اقتصاد وبورصة

وزير الصناعة: تخصيص 20% من الأراضي التى تطرحها الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

15-5-2013 | 13:19

المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة

أ ش أ
أكد المهندس حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، حرص الدولة على الاهتمام بتوفير فرص عمل للشباب من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تخصيص 20% من الأراضي التى تطرحها الدولة لمجال الاستثمار الصناعي للمشروعات والصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني وبرامج تدريب وتأهيل من خلال مركز تحديث الصناعة وتوفير التمويل اللازم من خلال الصندوق الاجتماعي.


جاء ذلك خلال افتتاح المعرض الدولي الحادي عشر للفرنشايز 2013 بمبنى المعرض الدائم الصندوق بأرض المعارض بمدينة نصر والذى ضم أكثر من 50 شركة من مختلف الدول على رأسها إسبانيا والإمارات العربية المتحدة وأمريكا واليونان وايطاليا وفرنسا في مختلفالمجالات.

وأشار إلى أنه بشأن تخوف الشباب من الإقدام على الدخول فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة خوفا من الفشل، فإن الرهبة دائما موجودة ولكن يجب ان تسبقها الرغبة فى النجاح وبناء المستقبل، وهذه الرغبة هي التى تدفع الشباب للدخول فى المشروعات.

وأكد أنه من خلال المعرض فإن الدولة تتيح للشباب الاعتماد على الاسماء والعلامات التجارية الكبيرة كضمانه للنجاح،مشددا على أهمية التركيز فى عرض النماذج الناجحة للمشروعات، وقال: إن "النجاح معدي" كما أن "الفشل معدي" خاصة أن الدولة فى هذه المرحلة تولي اهتماما كبيرا بمشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن عهد الاهتمام بعشرات من رجال الاعمال فقط قد انتهى دون رجعة والاهتمام أصبح للجميع، وناشد صالح الشباب المقدمين على إقامة مشروعات الاهتمام بعمل درسات جدوى جيدة وحقيقة كي تحميهم من الفشل فى المستقبل، مشيرًا إلى أن الصندوق الاجتماعي يساعد الشباب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة