Close ad

"ميتا" تقدم 5 نصائح لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة على فيسبوك وإنستجرام خلال شهر رمضان

4-4-2022 | 15:20
 ميتا  تقدم  نصائح لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة على فيسبوك وإنستجرام خلال شهر رمضانميتا
أحمد سعيد طنطاوي

قدمت ميتا (الشركة المالكة لفيسبوك وإنستجرام وماسنجرو وواتساب) 5 نصائح لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة للعمل على تنشيط أعمالهم على صفحات فيسبوك وإنستجرام خلال شهر رمضان.

موضوعات مقترحة

في حين يشهد نحو ملياري مسلم شهر رمضان في جميع أنحاء العالم، في الوقت الذى يتميز فيه الوقت بأنه وقت للتدبر والتأمل، فهو أيضًا وقت لتجهيز المنزل وتبادل الهدايا مع الأحباء ومشاركة الوجبات اللذيذة التي تدخل البهجة على القلوب، ولهذا فإن شراء الهدايا والتسوق يمثلان جزءًا كبيرًا من الموسم الرمضاني.

إبدأ بكسب القلوب والعقول.. ما الذي يهتم به المستهلكون؟

حاول أن يحقق نشاطك التجاري نجاحًا في هذا الوقت (شهر رمضان) من العام، لذا احرص على مشاهدة الرؤى المتاحة في مركز رمضان الذي نوفره كهدية لك.. سيساعدك هذا المورد المهم في استكشاف وسائل مبتكرة للتواصل مع العملاء الجدد، والوصول إلى ما يمثل أهمية كبرى بالنسبة لهم.

تعزيز المصداقية من خلال التعاون مع صناع المحتوى

هل تعلم أن حوالي 34% من الأشخاص الذين يرون محتوى قام بنشره صناع محتوى يتمتعون بخلفيات متنوعة يقولون إنهم يكتشفون علامات تجارية جديدة نتيجة لذلك؟ إن إحدى الطرق الأكثر فعالية وأصالة التي يمكن الاستعانة بها في تواصل نشاط تجاري مع جمهور أكثر تنوعًا هي العمل مع صناع المحتوى للمساعدة في إضفاء المصداقية على رسالتك.

إنشاء محتوى جذاب باستخدام مقاطع Reels

تعد مقاطع Reels من إنستجرام وفيسبوك أسرع أشكال المحتوى انتشارًا على الإطلاق، وتقدم فرصًا فريدة للأنشطة التجارية التي تسعى إلى الوصول إلى جمهور أكبر.

في رمضان هذا العام، يمكن استخدام مقاطع Reels لمشاركة معلومات حول منتجاتك والتي قد لا يدرك الأشخاص أنهم بحاجة إليها، أو مشاركة مشاهد من وراء الكواليس توضح كيفية إعداد منتجاتك، حيث يساعد ذلك في ترويج نشاطك التجاري. ومن أهم النصائح الاحترافية لتحسين مقاطع Reels هي: استخدم نصًا محددًا بوقت للمساعدة في سرد القصص على Reels، واستخدم شاشة خضراء لإظهار علامتك التجارية أو منتجك كخلفية، وأضف تأثيرات الواقع المعزز لإضفاء المزيد من المرح والجاذبية على مقاطع Reels الخاصة بك!

غزو الأسواق العالمية: الأمر أسهل بكثير مما تعتقد!

يمثل شهر رمضان مناسبة عالمية يحتفل بها نحو ربع سكان الكرة الأرضية، وتوجد العديد من الفرص الجديدة العابرة للحدود. قد يكون هذا هو الوقت المثالي للبدء في التفكير في طرق لمساعدة منتجاتك على الوصول إلى المزيد من الأشخاص في أماكن أكثر، إن حل تحسين اللغة الديناميكية الذي تقدمه ميتا Meta يمكن أن يساعد الأنشطة التجارية.

دعم مجتمعك بتقديم العطاء في رمضان الخير

استلهامًا لروح الشهر الكريم، يمكنك التفكير في التعاون مع عملائك لدعم المجتمعات المحلية.. سواء كنت تريد التبرع بجزء من عائدات المبيعات التي تتم من خلال متاجر فيسبوك أو إنستجرام ، أو تريد بدء محادثة حول قضية مع عملائك عبر Messenger أو واتساب، ستجد كل الطرق والوسائل التي تتيح لك الظهور في شهر الخير وإقامة علاقة هادفة مع عملائك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: