Close ad

متحف شرم الشيخ ينظم جولة إرشادية لعدد من الأطفال بمناسبة يوم اليتيم | صور

3-4-2022 | 22:14
متحف شرم الشيخ ينظم جولة إرشادية لعدد من الأطفال بمناسبة يوم اليتيم | صورمتحف شرم الشيخ ينظم جولة إرشادية لعدد من الأطفال بمناسبة يوم اليتيم
عمر المهدي

نظّم متحف شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء فعالية لعدد ٨٠ طفلا بمناسبة يوم اليتيم، والذي يوافق الأول من شهر أبريل من كل عام، وذلك بالتعاون مع جمعية تنميه وتطوير السوق بشرم الشيخ.

موضوعات مقترحة

 وتضمنت الاحتفالية جولة للأطفال داخل قاعات العرض بالمتحف بمصاحبة أمناء المتحف؛ الذين قاموا بالشرح المبسط للقطع الأثرية بما يساعد على ربط هؤلاء الأطفال بالمتحف وتاريخ وحضارة أجدادهم.

كما تم عرض فيلم وثائقي عن الآثار المصرية، وتنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والالعاب والمسابقات، وتقديم الجوائز التذكارية لهم.

ويُعَدُّ متْحَف شرم الشيخ أول متْحَف للآثار المِصريّة بمدينة شرم الشيخ الشهيرة عالميا بالسياحة الشاطئية، ليكون مركز إشعاع ثقافي وحضاري وملتقى للحضارات الإنسانية، وإضافة ملموسة للسياحة الواعدة بالمدينة، وذلك تماشيا مع خطة الوزارة في دمج السياحة الترفيهية والسياحة الثقافية، ليستطيع الزائر والسائح الاستمتاع بالشواطئ الخلابة والأنشطة البحرية والبرية الممتعة بالمدينة وفي نفس الوقت التعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وترجع فكرة إنشاء المتحف إلى عام ١٩٩٩م، وهو يقع على مساحة ١٩١ ألف متر مربع، وبدأ العمل في المشروع عام ٢٠٠٣م، ثم توقف عام ٢٠١١م، ليتم استئنافه مرة أخرى عام ٢٠١٨م، بتكلفة بلغت ٨١٢ مليون جنيه، ويضم المتحف ثلاث قاعات للعرض المتحفي، بالإضافة إلى منطقة ترفيهية تضم عددًا من المطاعم والبازارات ومحال الحرف التراثية، ومسرحا مكشوفا وساحات لإقامة الاحتفالات والفعاليات.


متحف شرم الشيخ ينظم جولة إرشادية لعدد من الأطفال بمناسبة يوم اليتيممتحف شرم الشيخ ينظم جولة إرشادية لعدد من الأطفال بمناسبة يوم اليتيم

متحف شرم الشيخ ينظم جولة إرشادية لعدد من الأطفال بمناسبة يوم اليتيممتحف شرم الشيخ ينظم جولة إرشادية لعدد من الأطفال بمناسبة يوم اليتيم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة