Close ad

روسيا تهدد بإنهاء التعاون مع برنامج محطة الفضاء الدولية إذا لم يتم رفع العقوبات الغربية

2-4-2022 | 16:31
روسيا تهدد بإنهاء التعاون مع برنامج محطة الفضاء الدولية إذا لم يتم رفع العقوبات الغربية برنامج محطة الفضاء الدولية
الألمانية

هددت موسكو بإنهاء التعاون مع برنامج محطة الفضاء الدولية، إذا لم تسحب الولايات المتحدة ودول غربية أخرى عقوباتها عن روسيا.

موضوعات مقترحة

وأعلن دميتري روجوزين، رئيس هيئة الفضاء الروسية "روسكوسموس" عبر تطبيق المراسلة "تليجرام" اليوم السبت أن القيادة في موسكو ستقترح قريبا مواعيد نهائية محددة لإنهاء التعاون.

وفي تلك المرحلة، سيتم إرسال خطابات إشعار إلى وكالات الفضاء في الولايات المتحدة وكندا واليابان والاتحاد الأوروبي، والتي كانت جميعها قد فرضت عقوبات بعد الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وكتب روجوزين "لن يكون من الممكن استعادة العلاقات الطبيعية بشكل كامل بين شركاء محطة الفضاء إلا في حالة رفع كامل وغير مشروط للعقوبات غير القانونية".

كما نشر على "تيليجرام" خطابات رد، تردد أنها مرسلة من نظيره الأمريكي، بيل نيلسون من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" والمدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية، جوزيف اشباخر، من بين آخرين.

وكتب نيلسون أن التعاون مع روسكوسموس يتعين أن يستمر وأن ناسا ستعمل مع السلطات الأمريكية لإيجاد حلول، لاسيما فيما يتعلق بالشركات الروسية، الخاضعة للعقوبات مثل الشركة المصنعة للصاروخ الفضائي "بروجرس".

وفي المقابل، اشتكى روجوزين من أن اشباخر كان يعمل فقط كـ"ساعي بريد" ومرر فقط الخطابات التي أرسلتها روسكوسموس إلى أعضاء الإتحاد الأوروبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: