Close ad

وزير الداخلية التونسي يبحث مع وفد اللجنة الفرعيّة لمنع التعذيب سبل تعزيز المنظومة الحقوقية

2-4-2022 | 06:09
وزير الداخلية التونسي يبحث مع وفد اللجنة الفرعيّة لمنع التعذيب سبل تعزيز المنظومة الحقوقيةوزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين
أ ش أ

بحث وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، مع وفد من اللجنة الفرعية لمنع التعذيب، برئاسة عبد الله ونير، الذي يُؤدّي زيارة إلى تونس، نتائج الزيارات التي قام بها الوفد في المجالات المرتبطة بوزارة الداخلية.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أنه تم مناقشة سبل تعزيز وتدعيم آليات تكريس المنظومة الحقوقية بالوزارة باعتماد مقاربة تشاركية بالتنسيق مع المنظمات والهيئات الوطنية والدُوليّة.

وأكّد شرف الدين مواصلة مختلف مصالح الوزارة بذل مجهوداتها لتكريس المسار الحقوقي قصد الإرتقاء بالمعايير المُثلى لحقوق الإنسان وتحسين ظروف الاحتفاظ مع مراعاة الحريات العامة والفردية، مشيرا إلى أن التجاوزات وإن وُجدت في بعض الأحيان تُعتبر استثناءً، مشددا على انفتاح بلاده على جميع التوصيات التي ستتقدم بها اللجنة.

وفي السياق، أشاد رئيس الوفد بالتنسيق والتعامل الإيجابي والسريع للوزارة مع عناصر الوفد خلال قيامهم بزياراتهم إلى عدد من مراكز الأمن والحرس الوطنيين للاطلاع على ظروف الاحتفاظ وإتمامهم لمهامهم في أحسن الظروف، مثنيا على سهولة الدخول إلى المراكز المذكورة وحسن الاستقبال وظروف الاحتفاظ في مجملها، مثمّنا عمل ومجهودات الوحدات الأمنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة