Close ad

الجديد في عالم صناعة الكابلات الكهربائية والمحولات والعدادات الذكية في ندوة بالمهندسين

31-3-2022 | 18:23
الجديد في عالم صناعة الكابلات الكهربائية والمحولات والعدادات الذكية في ندوة بالمهندسينندوة علمية في مجال الطاقة الكهربائية تحت رعاية وبحضور النقيب العام المهندس طارق النبراوي
محمد على السيد

نظمت شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين، برئاسة الدكتور مهندس محمد اليماني ندوة علمية في مجال الطاقة الكهربائية تحت رعاية وبحضور النقيب العام المهندس طارق النبراوي.

موضوعات مقترحة

تضمنت الندوة عدة محاضرات تم خلالها إلقاء الضوء على الجديد في عالم صناعة الكابلات الكهربائية والمحولات والعدادات الذكية وتقنياتها وكيفية استخدامها.

في كلمته الافتتاحية أكد المهندس طارق النبراوي أن فعالية اليوم تعد إشارة البدء في أول برامج التدريب بالنقابة، لافتًا إلى أن ملف التدريب من أهم الملفات التي توليها النقابة اهتمامًا خاصًا.

كما أكد نقيب المهندسين، أن طموح وآمال المهندسين كبيرة، الأمر الذي يتطلب مشاركة وتكاتف الجميع، موجهًا الدعوة لمشاركة الجميع في لجان النقابة المختلفة والانخراط في العمل النقابي، موضحًا أن جميع أبواب المسئولين في النقابة مفتوحة لتلقي كل الآراء والاستماع إلى أي شكوى.

من جانبه بدأ المهندس أحمد عثمان وكيل النقابة السابق كلمته بتقديم التهنئة للمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين على ثقة مهندسي مصر، والتي عبروا عنها في الانتخابات، مؤكدًا على سعيه وزملائه المهندسين أعضاء مجلس النواب للانتهاء من قانون نقابة المهندسين الجديد، والذي سيصب في صالح النقابة وأعضائها والارتقاء بكل خدمات النقابة وعلى رأسها صندوق المعاشات. 

ووجه عثمان الدعوة لجميع المهندسين وفي القلب منهم حديثو التخرج للوقوف خلف نقابتهم والاشتراك في كل أنشطتها لأنهم مستقبل مصر وحاملو الراية في الغد القريب.

وفي كلمته تقدم الدكتور محمد اليماني رئيس شعبة الهندسة الكهربائية بالتهنئة للمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين على فوزه بثقة المهندسين في الانتخابات، متعهدًا له بصفته رئيسًا لشعبة الهندسة الكهربائية بأن يبذل جميع أعضاء الشعبة كل ما في وسعهم لنجاح منظومة العمل بها وبالنقابة بشكل عام.

وأشار اليماني إلى أن الشعبة تهدف إلى إعداد مهندس كهرباء متميز يبدع في بيئة محفزة، لافتا إلى أن رسالة الشعبة هي دعم العمل الهندسي المهني بأفضل الممارسات وريادة المهندس المصري نحو مجتمع هندسي منافس عالميا وتأمين التعلم المستمر للمهندسين بما يرفع من كفاءاتهم التقنية ومعارفهم النظرية وخبراتهم العملية والمساهمة في الربط بين البحوث والواقع.

وبدوره عظم المهندس فاروق الحكيم رئيس جمعية المهندسين الكهربائيين من أهمية الملتقى العلمي، مشيرًا إلى تناوله محاضرات عامة في كافة مجالات الطاقة الكهربائية المختلفة من كابلات وأنواعها، وكذا العدادات الذكية ومسبوقة الدفع وأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى محاضرة مهمة عن الغش التجاري كونها ظاهرة منتشرة فى الأسواق.


جانب من الندوةجانب من الندوة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة