Close ad

29 منتخبا تترقب تحديد مسارها في مونديال 2022

31-3-2022 | 15:57
 منتخبا تترقب تحديد مسارها في مونديال  قرعة كأس العالم
الألمانية

تشهد العاصمة القطرية الدوحة غدا الجمعة فعاليات حفل قرعة نهائيات كأس العالم 2022 المقرر إقامتها بقطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.

موضوعات مقترحة

وتجرى القرعة غدا قبل انتهاء التصفيات المؤهلة للبطولة حيث تتبقى ثلاثة مقاعد شاغرة في النهائيات بينما حددت التصفيات على مدار السنوات الثلاثة الماضية 29 منتخبا من بين 32 منتخبا يشاركون في البطولة.

وتحسم المقاعد الثلاثة المتبقية من خلال الملحق الأوروبي الفاصل وكذلك الملحقين الأسيوي والعالمي خلال الفترة المقبلة ما يعني أن المنتخبات الثلاثة الباقية ستعرف مسارها في النهائيات حتى قبل أن تتأهل.

وتسبب ترحيل موعد العديد من المباريات في مختلف أنحاء العالم نتيجة أزمة تفشي الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تأجيل الملحقين الأسيوي والعالمي إلى وقت لاحق على القرعة.

كما تسببت أزمة الحرب الروسية الأوكرانية في تأجيل مباراة أوكرانيا مع أسكتلندا بالملحق الأوروبي.

ويتأهل الفائز من هذه المواجهة لملاقاة المنتخب الويلزي في نهائي المسار الأول بهذا الملحق على البطاقة الأخيرة المتبقية لأوروبا في المونديال المقبل.

ويلتقي المنتخب الأسترالي نظيره الإماراتي في الملحق الأسيوي بعد احتلال كل منهما المركز الثالث في مجموعته بالدور النهائي من التصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.

ويصعد المتأهل من هذه المواجهة إلى الملحق العالمي الذي يلتقي فيه مع منتخب بيرو الفائز بالمركز الخامس في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية ليتأهل الفائز منهما إلى المونديال القطري.

وفي إطار الملحق العالمي أيضا يلتقي المنتخب الكوستاريكي صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) مع المنتخب النيوزيلندي بطل تصفيات اتحاد أوقيانوسية.

والقائمة التالية توضح أسماء المنتخبات المتأهلة للمونديال من كل اتحاد قاري قبل إجراء القرعة غدا :

  • أوروبا: ألمانيا- فرنسا- إسبانيا- إنجلترا- هولندا- كرواتيا- سويسرا- بلجيكا- الدنمارك- صربيا- البرتغال- بولندا.
  • أفريقيا: غانا- تونس- المغرب- الكاميرون- السنغال.
  • آسيا: السعودية- إيران- كوريا الجنوبية- اليابان.
  • أمريكا الجنوبية: البرازيل- الأرجنتين- أوروجواي- الإكوادور.
  • كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي): كندا - الولايات المتحدة - المكسيك.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: