Close ad

صناعة النواب توصي بسرعة تقنين أوضاع المشروعات غير الرسمية

30-3-2022 | 18:27
صناعة النواب توصي بسرعة تقنين أوضاع المشروعات غير الرسميةمجلس النواب
محمد على السيد

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن تجاهل وزارة التجارة والصناعة لمنطقتي مؤسسة الزكاة والحوض الطويل بحي المرج بمحافظة القاهرة لتوفيق أوضاعهما، رغم تحديد التخطيط العمراني بالمحافظة أنهما منطقتان ذات استخدام صناعي. 

موضوعات مقترحة

قال مقدم الطلب، إن هاتين المنطقتين الصناعيتين بها العديد من الأشخاص الذين لم يستطيعوا توفيق أوضاعهم رغم حصولهم على نموذج ٣ جدية، موضحا أن أصحاب المصانع كل مرة يسعون للجدية يصطدمون بالحي.

وقال المهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن هناك دراسة لزيادة توفيق الأوضاع  لضم القطاعات غير الرسمية، موضحا أن هناك خطابا رسميا موجها لمحافظة القاهرة حول بيان تفصيلي للمناطق الصناعية مصانع وورش ولم يتم الرد حتى الآن.

وأوضح الزلاط، أنه إذا كانت القيمة الشتغيلية ٣٥ كيلو وات ستتبع التنمية المحلية أما إذا كانت القيمة التشغيلية أكثر ستكون مع التنمية الصناعية، مشيرا إلى أن كل ما تحتاجه الهيئة هو بيان تفصيلي حول المنشأة الصناعية. 

ومن جانبها قامت لجنة الصناعة بتسليم النائب مقدم طلب الإحاطة نسخة من الجواب المرسل من التنمية الصناعية إلى محافظة القاهرة حول استعجال محافظة القاهرة بالرد حول إرسالهم البيان التفصيلي والحصر للمصانع والورش بمحافظة القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة