Close ad

الكهرباء: تم تنفيذ ثلاث محطات عملاقة لتوليد الكهرباء في بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية

30-3-2022 | 15:15
الكهرباء تم تنفيذ ثلاث محطات عملاقة لتوليد الكهرباء في بنى سويف والبرلس والعاصمة الإداريةلقاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
عمر المهدي

أشار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى الخطوات الناجحة الذي اتخذها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري،  حيث نجح القطاع  بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية وشركائها المحليين في تنفيذ ثلاث محطات من المحطات العملاقة لتوليد الكهرباء في كل من بنى سويف، البرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة لإضافة 14400 ميجاوات.

موضوعات مقترحة

أضاف شاكر، أن الوزارة تحرص على استخدام أحدث تكنولوجيا عالمية في هذا المجال بكفاءة تصل إلى أكثر من 60% لخفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات.

أوضح أن القطاع نجح فى إضافة قدرات كهربائية إلى الشبكة الكهربائية الموحدة بلغت أكثر من  28 ألف ميجاوات، وبهذا أصبحت قدرات التوليد الكهربائية المتاحة كافية للوفاء بمتطلبات المستثمرين فى سائر أنحاء الجمهورية من الطاقة الكهربائية.

جاء ذلك خلال لقائه بـ جاريث بايلى  Gareth Bayley  سفير بريطانيا بالقاهرة ولان جراى Lan Gray  رئيس الغرفة المصرية البريطانية ووفد كبير يضم عدد من الشركات البريطانية العاملة فى مجال الطاقة بشأن التعرف على التجربة المصرية والإجراءات التي اتخذها قطاع الكهرباء المصري في مجال خفض الإنبعاثات.

جاء ذلك فى إطار الإعداد لمؤتمر الأطراف COP27 المقرر عقده في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ ، وبحث سبل دعم وتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري وكذا زيادة فرص الاستثمار على أرض مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: