Close ad

وزيرة التضامن: قضايا ذوي الإعاقة على رأس أولويات القيادة السياسية | صور

29-3-2022 | 16:11
وزيرة التضامن قضايا ذوي الإعاقة على رأس أولويات القيادة السياسية | صور مشاركة نيفين القباج في افتتاح مجمع الفلك بقرية أكوا الحصة
أميرة هشام

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي تحية خاصة للقيادة السياسية التي لنا فيها قدوة في الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة والتعامل معهم بدون تمييز وترجم ذلك في دستور ٢٠١٤ وكانت قضاياهم علي رأس الأولويات. 

موضوعات مقترحة

وفي هذا السياق أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلي أن مصر تشهد طفرة حقوقية، حيث تم إعداد قانون الأشخاص ذوي الإعاقة وأطلق عام ذوي الإعاقة والعديد من الإجراءات، وكلنا مسئولون أمام رئيس الجمهورية عن حقوق هذه الفئة.

جاء ذلك خلال مشاركة نيفين القباج في افتتاح مجمع الفلك بقرية أكوا الحصة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية  لرعاية أصحاب متلازمة داون من الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بحضور  البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية،بطريرك الكرازة المرقسية والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، والأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها ورئيس جامعة طنطا ود. عبد العادي القصبي رئيس لجنة التضامن وقيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة الغربية، وعدد من سفراء الدول الأوروبية
 
يشار إلى أن مشروع الفلك هو أحد المشاريع العملاقة التي يتم إقامتها علي أرض محافظة الغربية خاصة قرية أكوا الحصة التابعة لمركز كفر الزيات ومقام على مساحة ٦٣٠٠ متر، حيث يقدم  المشروع خدمة مجانية لجميع  أبناء الوطن من أصحاب متلازمة داون وتم انشاؤه بمواصفات عالمية  على هيئة فلك نوح.
 
 ويشمل المبنى الأول جميع مستلزمات التأهيل بكافة أنواعه الحسي والحركي والتخاطب، بالإضافة إلي دورين للسكن على مستوى فندقي يشمل ثماني شقق إلي جانب مبنى ثانٍ جارٍ إنشاؤه على ثلاثة أدوار سكنية لإتاحة فرص عمل لأهل القرية، بالإضافة إلي مشاركة المقيمين والمترددين من متلازمة داون بما يناسبهم من أنشطة فنية وموسيقية وثقافية ورياضية، فضلا عن حدائق وملاعب مفتوحة.
 
وتفقدت القباج والحضور أرجاء مجمع الفلك، وأقسامه المختلفة، حيث أشادوا بالإمكانات والخدمات التي تقدم داخله لجميع أبناء الوطن من ذوي متلازمة داون.


جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح

جانب من الافتتاحجانب من الافتتاح
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: