Close ad

سواتيك تحتفل بصدارة التصنيف العالمي للتنس بفوز مثير في ميامي

28-3-2022 | 11:07
سواتيك تحتفل بصدارة التصنيف العالمي للتنس بفوز مثير في مياميالبولندية إيجا سواتيك
الألمانية

حجزت البولندية إيجا سواتيك مقعدها في الدور الرابع من بطولة ميامي لتنس الأساتذة بفوزها على الأمريكية ماديسون برينجل 6 /صفر و6 /3.

موضوعات مقترحة

وستصعد سواتيك بشكل رسمي اليوم الاثنين لصدارة التصنيف العالمي للتنس للمرة الأولى في مسيرتها، مستفيدة من قرار الاعتزال الصادم للأسترالية أشلي بارتي.

وضربت سواتيك، 20 عاما، موعدا في دور الستة عشر مع الأمريكية الأخرى كوكو جاوف.

واحتاجت سواتيك إلى 25 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى ولم تواجه معاناة تذكر في طريقها للفوز بالمجموعة الثانية والمباراة.

وتسير سواتيك بخطى ثابتة في طريقها لأن تصبح رابع لاعبة فقط تجمع بين لقبي إنديان ويلز وميامي للأساتذة في نفس العام.

وقالت سواتيك "أعرف أن التصنيف قد يشكل ضغطا، لكن على الجانب الأخر عندما كنت أتقدم في التصنيف ودخلت قائمة المصنفات العشرة الأوائل ثم قائمة أول خمس مصنفات، شعرت بنفس الإحساس، ولا أريد تكرار ذلك الآن، لذا أركز فقط على أدائي".

وأضافت "لا أعرف ما الذي سيحدث بعد البطولة ، الأدرينالين يتدفق الآن ، وأمامي متسع بالوقت للشعور بالتوتر بشأن هذا الأمر ، لكن شعور رائع في الوقت الحالي، لا يبدو أن الأمر يزعجني، أشعر بقدر أكبر من الحماس وهو أمر رائع".

وأصبحت التشيكية ليندا فروهفيتوفا، 16 عاما، أصغر لاعبة تبلغ الدور الرابع لبطول ميامي، منذ أن حققت ماريا شارابوفا وتاتيانا جولوفين الإنجاز ذاته في 2004 في سن السادسة عشرة أيضا.

وفازت فروهفيتوفا على البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا 6 /2 و 6/3.

وبلغت التشيكية بترا كفيتوفا الدور الرابع بفوزها على الأمريكية لورين ديفيس 7 /5 و6 /1 كما فازت الأمريكية كوري جوف على الصينية شواي تشانج 7 /6 و7 /5 والأمريكية جيسيكا بيجولا على الكازاخية الينا رايباكينا 6 /3 و6 /4.

ولحقت الروسية فيرونيكا كودميرتوفا بركب المتأهلات للدور الرابع بفوزها على الأمريكية شلبي روجرز 6 /1 و7 /5.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: