Close ad

نسور نيجيريا تواجه النجوم السوداء في 90 دقيقة حاسمة بصراع التأهل للمونديال

28-3-2022 | 10:41
نسور نيجيريا تواجه النجوم السوداء في  دقيقة حاسمة بصراع التأهل للمونديالمباراة غانا ونيجيريا
الألمانية

 مع التفوق الواضح للمنتخب الغاني لكرة القدم في مباراة الذهاب ، فشل الفريق في هز شباك ضيفه النيجيري يوم الجمعة الماضي ليلقي بالكرة في ملعب النسور الخضر الذين أصبحوا الأقرب لحجز بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

موضوعات مقترحة

وتعادل المنتخب الغاني مع نظيره النيجيري سلبيا يوم الجمعة الماضي في مدينة كوماسي بذهاب الدور النهائي الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ليصبح نسور نيجيريا بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة على ملعبهم في مباراة الإياب غدا الثلاثاء من أجل التأهل إلى المونديال.

وقدم الفريقان مباراة ممتعة وقوية في لقاء الذهاب ، ونجح المنتخب النيجيري في التصدي لكل المحاولات الهجومية من المنتخب الغاني (النجوم السوداء) الذي كان الأكثر استحواذا على الكرة والأكثر والأخطر هجوميا فيما لم يسدد لاعبو نيجيريا أي كرة خطيرة بين الثلاث خشبات كما كان الفريق أقل من المستوى المتوقع في الناحية الهجومية.

ومع خوض مباراة الإياب على ملعبه ، قد تظهر الإمكانيات الحقيقية للمنتخب النيجيري لاسيما بعدما أصبح لاعبوه على بعد 90 دقيقة فقط من بلوغ المونديال.

وتبدد أمل المنتخب الغاني لكرة القدم في مواصلة سجله الرائع بالمباريات التي يخوضها على ملعبه بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولات كأس العالم حيث سقط في فخ التعادل السلبي بهذه المباراة ضمن المواجهة التي تعد من الديربيات الدولية العريقة في القارة الأفريقية حيث تجمع بين منتخبي الدولتين الجارتين غانا ونيجيريا.

وكان المنتخب الغاني حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر أربع مباريات خاضها بدور المجموعات في هذه التصفيات ، وحقق ثلاثة انتصارات في هذه المباريات الأربعة ، وكان أحدثها الفوز 1 / صفر على منتخب جنوب أفريقيا ولكنه فشل في تحقيق فوز مطمئن على نسور نيجيريا يوم الجمعة الماضي لتصبح آمال الفريق لبلوغ المونديال في مهب الريح.

وحافظ الفريق الغاني على سجله خاليا من الهزائم في آخر 26 مباراة خاضها على ملعبه بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولات كأس العالم وخسر مباراة واحدة في آخر 29 مباراة خاضها على ملعبه بتصفيات المونديال ولكن التعادل لم يكن هو النتيجة التي يحتاجها الفريق في مواجهة صعبة أمام نسور نيجيريا.

وقدم المنتخب النيجيري حتى الآن مسيرة مميزة في التصفيات الحالية وكانت آخر نتائجه في دور المجموعات هي التعادل 1 / 1 مع منتخب كيب فيردي (الرأس الأخضر) .

تجدر الإشارة أيضا إلى أن المنتخب النيجيري حقق الفوز في جميع المباريات الثلاثة التي خاضها خارج ملعبه في دور المجموعات بالتصفيات الحالية كما حقق تعادلا بطعم الفوز أمام مضيفه الغاني يوم الجمعة الماضي وأصبح بحاجة للفوز بأي نتيجة غدا ليتوج هذه المسيرة الناجحة.

ولكن المنتخب الغاني أيضا بوسعه تفجير المفاجأة والفوز خارج ملعبه والعودة للظهور في المونديال.

وكان المنتخب النيجيري ودع بطولة كأس الأمم الأفريقية ، التي استضافتها الكاميرون قبل عدة أسابيع ، من دور الستة عشر فيما خرج المنتخب الغاني من الدور الأول (دور المجموعات) .

ويضاعف هذا الإخفاق من رغبة الفريقين في التأهل لكأس العالم لتعويض ومصالحة جماهيرهما.

وتتسم مواجهات المنتخبين دائما بالإثارة كونهما يمثلان بلدين كبيرين متجاورين في القارة الأفريقية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة