Close ad

وزير التعليم العالي: دعم الرئيس السيسي حقق حلم تواجد أفرع للجامعات الأجنبية في مصر

26-3-2022 | 11:01
وزير التعليم العالي دعم الرئيس السيسي حقق حلم تواجد أفرع للجامعات الأجنبية في مصرالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
محمود سعد

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك دعما كبيرا من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمنظومة التعليمية، مشيرا إلى وجود أفرع للجامعات الأجنبية على أرض مصر حلم تحقق بفضل دعم القيادة السياسية.

موضوعات مقترحة

وأضاف وزير التعليم العالي، أن حدوتة الجامعات الدولية بدأت من الرئيس السيسي، لتمكين الطلاب من تعليم يكافئ التعليم بالخارج، مشيرا إلى أن قانون التنظيم الجامعات كان به إنشاء الجامعات الحكومية ثم بعد ذلك الجامعات الأهلية.

كما أكد وزير التعليم العالي، أن إنشاء أفرع الجامعات الأجنبية كان لا بد من وجود قانون ينظم العمل به وهذا إنجاز كبير للغاية، مشير إلى أن أفرع الجامعات الأجنبية بها برامج غير نمطية ولم تكن متعارفا عليها في مصر.

وأشار عبدالغفار، إلى أن تواجد الأفرع الأجنبية للجامعات كان له نتيجة كبيرة تشير إلى تقليل أعداد الطلاب الذين يدرسون في الخارج وبقايهم في مصر، كذلك وجود التنافس الصحي الراقي بين جميع أنواع التعليم في مصر، كذلك تنويع الدراسة ومواكبة ما يحدث في الخارج بما يناسب سوق العمل.

جاءت كلمات وزير التعليم العالي، خلال جولته التفقدية لأفرع الجامعات الأجنبية في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت.

يذكر أن الجولة التفقدية لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لأفرع الجامعات الأجنبية في مصر تتضمن مجمعات أفرع الجامعات الأجنبية بدءً من هيرتفوردشاير، ثم المعرفة الدولية، يليها الجامعات الأوروبية، وأخيرًا مجمع الجامعات الكندية في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة