Close ad

مجلس وزراء الداخلية العرب يدين استهداف الميليشيات الحوثية لمحطة منتجات بترولية بالسعودية

26-3-2022 | 01:07
مجلس وزراء الداخلية العرب يدين استهداف الميليشيات الحوثية لمحطة منتجات بترولية بالسعوديةمجلس وزراء الداخلية العرب - أرشيفية
أشرف عمران

أصدرت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بيانًا أعربت خلاله عن استنكارها الشديد وإدانتها المطلقة للاعتداءات المتكررة التي تستهدف بها الميليشيا الحوثية الإرهابية، المدنيين الآمنين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. 

موضوعات مقترحة

وأشارت إلى محاولتها استهداف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة، وإطلاقها عددًا من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة تجاه عدة مناطق في المملكة، والتي تم اعتراضها وتدميرها، في اعتداءات جبانة لا تستهدف المدنيين وأمن المملكة واستقرار المنطقة فحسب، بل إمدادات الطاقة والإضرار بالاقتصاد العالمي. 

وأوضحت أن الأمانة هذه الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران تحاول إفشال المساعي الخيرة والحميدة في مساعدة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته، والجهود المبذولة لحل الأزمة اليمنية وإنهاء الحرب في هذا البلد.

وادانت الأمانة العامة للمجلس بأشد العبارات هذه الاعتداءات الإجرامية، وتمادي ميليشيا الحوثي في تجاوزاتها السافرة، التي تمثل جرائم حرب. 

تؤكد دعوتها إلى ضرورة اتخاذ مواقف حازمة تجاه هذه الإعتداءات المستمرة، ومحاسبة مرتكبيها والمخططين والداعمين والممولين لها، خاصة بعد تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية تشكل خطرا على اليمن والمنطقة واستقرار أمن الطاقة العالمي.

تجدد الأمانة العامة مساندتها المطلقة لكافة الإجراءات والتدابير التي تقوم بها المملكة لحماية أمنها واستقرارها وسيادة أراضيها، كما تشيد بالأدوار البطولية التي تقوم بها القوات الجوية السعودية وقوات التحالف في مجابهة تلك التهديدات، والتصدي لكل المحاولات الرامية إلى النيل من أمن واستقرار المملكة وسلامة منشآتها ومواطنيها والمقيمين فيها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة