محليات

بالصور.. كواليس لقاء عادل إمام والسقا وعز مع أبطال جيش مصر

12-5-2013 | 16:18
بالصور كواليس لقاء عادل إمام والسقا وعز مع أبطال جيش مصركواليس لقاء عادل إمام والسقا وعز مع أبطال جيش مصر
مها سالم
ذكريات تجنيد وحماس الشباب وسعادة على وجوه الضيوف، كان الشعور المسيطر على استعراض القوات وجاهزيتها الذى نظمته القوات المسلحة أمس السبت فى حضور الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والإنتاج الحربى بدهشور مقر الوحدة التاسعة مدرعات بالمنطقة المركزية، رسالة اطمئنان وأمان أن الجيش رجع لكامل حالته القتالية وبحالة أفضل من قبل الثورة حيث التطوير والتدريب ولا يتوقف.


وبعيدًا عن التفاصيل العسكرية رصدت "بوابة الأهرام" الفرحة فى عيون الفنانين وكواليس لقاءاتهم وذكريات تجنيدهم.

باقة كبيرة تمثل شرائح المجتمع المصرى بكل طوائفه، حيث شارك عدد كبير من الفنانين مثل الزعيم عادل إمام ويحيى الفخرانى وزوجته الدكتورة لميس جابر وحسين فهمى وطلعت زكريا وأحمد بدير ومحمود قابيل وشريف منير وأحمدالسقا وأحمد عز ومحمد فؤاد ومدحت صالح وإيمان البحر درويش وصابرين ومنى عبد الغنى وزوجها والمخرج جلال الشرقاوى.

إضافة إلى مفكرين وسياسيين مثل دكتور مصطفى الفقى ودكتور على السلمى والكاتب عمر مكرم ومحمود مسلم وياسر رزق ونجوم الاعلام مثل دكتورة درية شرف الدين وحمدى الكنيسى وشريف عامر وجيهان منصور ونجوم الرياضة شوبير وأحمد حسن وعبد الحميد بسيونى.

وعن هدف جمع هذه الكوكبة الممثلة لروح مصر الجميلة يقول اللواء دكتور محمود خلف الخبير الاستراتيجى ومستشار رئيس أكاديمية ناصر العسكرية العليا إن الرسالة كانت واضحة من خلال كلمات الفريق السيسى: "اطمئنوا.. جيشكم بخير"، وملخصها "الاقتراب من الجيش بمثابة اللعب بالنار ".

وقال اللواء خلف: شيء جميل قضاء الفنانين والاعلاميين والرياضين يوما مع أبطال مصر خلال تفتيش حرب الفرقة 9 المدرعة، حيث الحشود الهائلة من المقاتلين الأشداء ومدرعاتهم وأسلحتهم ومع غطاء جوى من المقاتلات ف16.

وقد شاركت وفود الشعب من الفنانين والاعلاميين والمفكرين وشباب الجامعات فى المرور على تشكيلات القوات برفقة الفريق أول السيسى تبعه لقاء مفتوح معه وقد أكد على أن الجيش بجوار الشعب ، والرسالة واضحة من استعراض بالغ من القوة للقاصى والدانى بأن مصر وطن قوي بشعبه وجيشه، ولفت أهمية تأكيد وزير الدفاع على أن مطالب القوات المسلحة الخاصة بشروطها فى مشروعات التنمية فى سيناء وقناة السويس قد تم الاستجابة الكاملة لها ولانقاش فى هذا الأمر.

أكد الفنان عادل إمام خلال لقائه بـ"بوابة الأهرام" أنه سعيد لوجوده "جوه قلب الجيش المصرى"، وقال: أقدم اعتذارى للجيش المصرى من بعض الناس اللى قالوا كلام غير محترم على خير أجناد الأرض ,وأضاف: "الجيش ده مش ملك للحكومة ولا لحد ده ملك الشعب، وسعيد وفخور بوجودى مع أبناء الجيش وضباطه وأفراده وقادته".

من جهته قال الكابتن عبد الحميد بسيونى إنه أحد أبناء المؤسسة العسكرية مشيرا الى قضائه 15 سنة داخل صفوف منتخب مصر العسكرى حصلوا خلالها على 5 بطولات كأس عالم عسكرى و2 بطولة أمم أفريقية, وأوضح أنه شاهد على قوة التدريبات وتفوق المؤسسة العسكرية مشيرا الى أن الجيش يمثل على المستوى الشخصى الحصن والدرع والأمل لكل مواطن مصرى لذلك هو فخور بانتمائه للمؤسسة العريقة.

وقال طلعت زكريا إن الجيش أصبح السند الذى يعول عليه الجميع فى المستقبل وأى دعوة له تلبيها كل طبقات المجتمع.

أما أحمد عز فقد استعاد أيام تجنيده ويتذكر تلك الفترة التى يصفها بأنها من أهم وأحلى فترات حياته حيث كان فى سلاح المشاة بالكيلو 4.5 وتعلم منه الانضباط والنظام, وأن سر تفوق الجيش المصرى ليس فى معداته وسلاحه لكن فى عبقرية أفراده لذلك كان يشارك الجنود ضحكاتهم ويسارع للتصوير مع اكبر عدد منهم ويداعبهم: أنتم أبطال مصر والأمة العربية كلها .

صديقه أحمد السقا كان من أكثر الفنانين الذين حرص الجنود على الالتفاف حولهم والتقاط الصور التذكارية أمام الدبابة (ام وان ايه) ,التى شهد تفتيش الحرب خطة إحلال وتجديد لقوة الفرقة التاسعة بها ,وكانت تقف كأنها عروس الحفل التى يحرص الجميع على التقاط الصور معها.

ومن أمام الدبابة قال السقا لـ"بوابة الاهرام": فخور بجيش مصر وشعرت بطمأنينة وإحساس لا يوصف كأنى مراهق أشاهد فيلم عن انتصارات أكتوبر, وسعيد وفخور أنى مصرى وسط خير أجناد الأرض , وقال: "ربنا يخليهم لينا ويحمينا بيهم".

أما الفنان أحمد بدير الذى حمل علما وأخذ يهتف فوق أحد الدبابات بجوار صابرين وحسين فهمى "مصر تحيا مصروالجيش والشعب إيد واحدة", فعبر عن سعادته بهذا اليوم قائلا: جئت أسترد روحى وأفرح ان جيشنا موجود بقوة وسيرد كيد الكائدين والمنافقين والمخادعين, وقال: جئت لأقول إن الجيش سيقف مع الشعب المضحوك عليه.

صابرين قالت بحماس: "احنا مش مستنيين نكون موجودين هنا علشان نقول اننا بنحب الجيش, ده موروثنا الحقيقى عبر العصور زى النيل والهرم وأبو الهول, بنحب الجيش ونضحى بحياتنا فداءه وفداء حضارة مصر وتراب مصر".

بينما أكد الفنان محمود قابيل عن سعادته لوجوده بين أبنائه وتلاميذه من الجيش لأنه خريج الكلية البحرية وشارك فى حروب مصر بداية من 67 مرورا بحرب الاستنزاف ونصر أكتوبر، وأشار إلى "أننا نحتاج إلى عبور جديد".

أما شريف منير فقال: "إحساس جميل وجديد ان المصريين يلتقون ونتشارك بمختلف مكانتنا السياسية وأفكارنا"، واصفا ما يحدث بأنه حالة مميزة أبدعها الجيش لنجتمع ليس فى حفل فنى لكن حول عرض عسكرى.

وقال الفنان حكيم: "منذ الحفلة التى نظمتها جامعة المستقبل بمناسبة أعياد سيناء وقد رأينا تعطش المصريين للفن وللوطنية، والجيش يعطينا جرعات تعيد لنا الأمل بعد 3 سنوات قضيناها في توتر".

شارك من نجوم الاعلام جابر القرموطى الذى عبر عن سعادته بالمشاركة فى هذا التقليد الايجابى الجديد ومشاركة الشعب فى استعراض قوات قتالية، وحرص الشباب على التقاط الصور معه، كما استجابت لدعوة الجيش كل من الاعلامية لبنى عسل وريهام السهلى.







تابعونا على
كلمات البحث
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة