Close ad

مدرب المكسيك: السيطرة على وسط الملعب سلاحنا أمام أمريكا

24-3-2022 | 12:51
مدرب المكسيك السيطرة على وسط الملعب سلاحنا أمام أمريكاجيراردو مارتينو
وكالات

أقر الأرجنتيني جيراردو مارتينو المدير الفني لمنتخب المكسيك لكرة القدم، بأن مواجهة الولايات المتحدة مساء اليوم الخميس، تمثل أولوية الفريق لأن الفوز بها يعني الاقتراب من التأهل لمونديال 2022 في قطر.

موضوعات مقترحة

وصرح مارتينو في مؤتمر صحفي "أنا مثلي مثل كل عضو في الفريق، أدرك أنه أمامنا فرصة لحصد تسع نقاط تعني تأهلنا ولكن الأولوية لمباراة اليوم، إذا انتصرنا فيها فسنقترب من التأهل لكأس العالم".

وتستقبل المكسيك اليوم الخميس الولايات المتحدة على ملعب "أزتيكا" العريق في مواجهة مصيرية للفريقين حيث يمتلك كل منهما 21 نقطة لكن المنتخب الأمريكي يحتل المركز الثاني في التصفيات بفارق الأهداف أمام نظيره المكسيكي صاحب المرتبة الثالثة في الجدول الذي تتصدره كندا .

وأشار مارتينو إلى أن مباراة الولايات المتحدة ستعتمد على الأداء في وسط الملعب الذي سيسعى فريقه للسيطرة عليه ثم سيحاول تسجيل الأهداف وتحقيق النصر.

وكانت المكسيك قد خسرت آخر ثلاث مباريات جمعتها مع الولايات المتحدة في نهائي دوري أمم الكونكاكاف والكأس الذهبية ومباراة تصفيات كأس العالم التي استضافها المنتخب الأمريكي.

وعن هذه المباريات قال مارتينو إن "السيطرة على الوسط الملعب كانت حاسمة فيها".

وفي حال فازت المكسيك اليوم فإنها سترتقي لوصافة التصفيات وستكون قد حجزت بطاقة عبورها للمونديال بنسبة كبيرة جدا، ومع ذلك فإذا خسرت فإنها قد تتأهل مباشرة إلى قطر 2022 إذا تغلبت على هندوراس الأحد المقبل ثم على السلفادور يوم الأربعاء.

وشاركت المكسيك في آخر سبع نسخ من كأس العالم، فيما يتطلع مارتينو إلى التأهل لمونديال قطر وبلوغ الدور ربع النهائي على الأقل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة