Close ad

القباج: المرأة عنصر أساسي في تنمية المجتمع

23-3-2022 | 22:25
القباج المرأة عنصر أساسي في تنمية المجتمعالدكتورة نيفين القباج
أ ش أ

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن المرأة عنصر أساسي في تنمية المجتمع، مشيرة إلى الدولة المصرية توفر مشروعات كثيرة من أجل مساعدة المرأة وأنها عنصر أساسي في أي برنامج قومي.

موضوعات مقترحة

وقالت نيفين القباج ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفي مساء اليوم الأربعاء، إن الفترة الحالية تشهد أشياء للمرأة تتم لأول مرة وجميع البرامج التى يتم تنفيذها يتم وضع جزء كبير للمرأة، موضحة أن المرأة لها دور كبير ومهم لما يحدث وما يتم فى البلاد.

وأشارت وزيرة التضامن التضامن أن الوزارة تدعم أربعة ملايين تحت مظلة برنامج تكافل وكرامة إلا أن هناك جزءا أخر مدرجا من مجموع الأسر في برامج أخرى، منوهة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على زيادة 450 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة.

وأكملت الدكتورة نيفين القباج أن وزارة التضامن معنية بحقوق الإنسان بمراحل عمرية مختلفة ولكي تستطيع مساعدة المرأة المصرية، كاشفة عن وجود 9.5 مليون أسرة فقيرة وتستحق الدعم، موضحة أنه يتم عمل دراسة لكل حالة لتوفير مميزات تكافل و كرامة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه فى حالة عدم توفير الأموال يتم توفير فرص عمل، أو مساعدات لمدة عام حتى يكون هناك فرصة للحصول على تكافل وكرامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة