Close ad

"الزراعة" تبحث التوسع في محاصيل الفول الصويا ودوار الشمس والذرة

23-3-2022 | 15:54
 الزراعة  تبحث التوسع في محاصيل الفول الصويا ودوار الشمس والذرةالسيد القصير وزير الزراعة
أحمد حامد

بحث السيد القصير وزير الزراعة، مع مديري مديريات الزراعة التوسع في زراعة محصولي الفول الصويا ودوار الشمس بخاصة مع وجود أسعار محفزة من خلال الزراعة التعاقدية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة، اليوم الأربعاء، مع مديري مديريات الزراعة في المحافظات عبر الفيديو كونفرانس لبحث الاستعداد لموسم حصاد وتوريد القمح.

كما وجه  القصير بتحفيز المزارعين على التوسع في زراعة الذرة نظرا لضمان تسويقه الموسم القادم بأسعار جيدة، مؤكدا ضرورة توفير التقاوي الجيدة

وفي نهاية الاجتماع أكد القصير على مديري مديريات الزراعة بضرورة المتابعة الميدانية والوجود مع المزارعين وتوفير التقاوي الجيدة لهم وكافة مستلزمات الإنتاج مع مراقبة أسواق ومنافذ البيع التقاوي.

وقال إن الدولة تحتاج حاليا منا جميعا تكثيف كافة الجهود ومتابعة الموضوعات التي تم مناقشتها مع تنفيذ هذه التكليفات ووضعها موضع الأولوية القصوى.


حضر اللقاء د.محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشؤون مديريات الزراعة والدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي وبعض قيادات الوزارة.

وأكد مديري مديريات الزراعة في المحافظات بضرورة المتابعة الميدانية والتواجد مع المزارعين وتوفير التقاوي الجيدة لهم وكافة مستلزمات الإنتاج مع مراقبة أسواق ومنافذ بيع التقاوي.


وقال إن الدولة تحتاج حاليا منا جميعا تكثيف كافة الجهود ومتابعة الموضوعات التي تمت مناقشتها مع تنفيذ هذه التكليفات ووضعها موضع الأولوية القصوى.

حضر اللقاء د.عباس الشناوي رئيس  قطاع الخدمات والمتابعة، ود.محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة والدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي وبعض قيادات الوزارة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة