Close ad

وزير الري يتفق مع نظيره السنغالي على استمرار تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بإعداد الفعاليات المائية

21-3-2022 | 19:51
وزير الري يتفق مع نظيره السنغالي على استمرار تنفيذ مذكرة التفاهم الخاصة بإعداد الفعاليات المائية عبدالعاطي وزير الري وسيرين مباى ثيام وزير المياه والصرف الصحى السنغالي
أحمد سمير

التقى الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، عددًا من الوزراء وكبار مسئولى المياه في عدد من الدول والمنظمات الدولية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الرى في حفل افتتاح المنتدى العالمي التاسع للمياه، والمنعقد بالعاصمة السنغالية داكار، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

والتقى عبدالعاطي، سيرين مباى ثيام، وزير المياه والصرف الصحى السنغالي.
 
واتفق الوزيران على الاستمرار في تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتى تشتمل على التعاون المشترك فى الإعداد للفعاليات المائية التي تستضيفها البلدين.

وتناول اللقاء، تحفيز التبادل المشترك بين المنظمات العامة ومنظمات القطاع الخاص في قطاع المياه من البلدين.

واتفق الوزيران أيضا، على تبادل الخبراء والمتدربين من البلدين في كافة مجالات إدارة الموارد المائية، وخصوصا في المجالات التكنولوجية، التي تتعلق بنظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد، والتنبؤ بالفيضان.

وكان الدكتور محمد عبدالعاطي، قد وصل إلى العاصمة السنغالية داكار، أمس الأحد؛ للمشاركة في "المنتدى العالمي التاسع للمياه"، والذى يتناول قضايا المياه والتنمية المستدامة، مع التركيز على ملف "المياه والتغيرات المناخية".

واستقبل وزير الري لدى وصوله داكار السفيرة نهى خضر، سفيرة مصر لدى السنغال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: