Close ad

طارق مصطفى: مواجهة السنغال صعبة وعودة دونجا أهم قرارات كيروش

21-3-2022 | 14:25
طارق مصطفى مواجهة السنغال صعبة وعودة دونجا أهم قرارات كيروش طارق مصطفى نجم الزمالك ومدرب منتخب مصر السابق
راجح الممدوح

شدد طارق مصطفى، نجم الزمالك والفراعنة السابق، على صعوبة مواجهة مصر مع السنغال، في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

موضوعات مقترحة

وقال مصطفى، اليوم الإثنين، في تصريحات إذاعية عبر "أون سبورت": "عودة دونجا لقائمة منتخب مصر من أهم قرارات كيروش، حيث كان يجب توفير بديل لحمدي فتحي، يجيد قطع الكرات وإفساد الهجمات".

وأضاف: "دونجا أفضل من مهند لاشين في النواحي الدفاعية، وأرى أن عمر كمال هو الأقرب للتواجد في مركز الظهير الأيمن، على حساب عمر جابر.. ولا أتوقع حدوث تعديلات في الخط الخلفي وحراسة المرمى، حيث سيتواجد الونش وعبد المنعم وفتوح والشناوي".

وأردف: "أخشى بشدة ساليو سيسيه، الظهير الأيسر لمنتخب السنغال، فرغم تواجده في الدرجة الثانية بفرنسا، يعتبر من أهم أوراق المنافس، على مستوى السرعة وعملية بناء الهجمة.. كما لم يظهر محمد صلاح بشكل جيد أمامه، في المباراة النهائية لكأس أمم إفريقيا".

وواصل: "أطالب كيروش بالتفكير في تواجد زيزو في خط الوسط، وبجانبه عمرو السولية، على أن يلعب النني في مركز (6)، وذلك خلال المواجهة الأولى التي ستقام في مصر، حيث سنستطيع فرض السيطرة والاستحواذ إذا لعب هذا الثلاثي معا".

وعن تعادل الزمالك مؤخرا مع بترو أتلتيكو الأنجولي، قال مصطفى: "فيريرا كان يجب أن يطمع أكثر في اللقاء، ويقود الفريق لتحقيق الفوز الأول في المجموعة".

واختتم: "أرى أن أشرف بن شرقي خسر حب الجماهير، والواضح بشدة أنه مشغول بشأن مستقبله.. وأتعجب من مطالبه المالية الكبيرة، رغم أن قيمة العقود في الوداد والرجاء لا تتخطى الـ300 ألف دولار".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: