Close ad

الحكومة: توفير الموارد المالية لصرف مستحقات المزارعين نظير توريد القمح خلال 48 ساعة

21-3-2022 | 14:47
الحكومة توفير الموارد المالية لصرف مستحقات المزارعين نظير توريد القمح خلال  ساعةرئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع
كريم حسن

تطرق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى ما تم اعتماده من حافز إضافي لتوريد الأقماح خلال هذا العام، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، مشدداً على أهمية الالتزام بتوريد الحد الأدنى الذي تم التوافق عليه.

موضوعات مقترحة

وأكد مدبولي العمل على إتاحة الموارد المالية بصفة فورية حتى يحصل المزارع على مستحقاته المالية نظير توريد القمح، وذلك في غضون 48 ساعة، قائلاً: "سأتابع تنفيذ هذه القرارات بصفة شخصية.. ما يهمني هو أن يحصل كل فلاح على مستحقاته المالية في غضون 48 ساعة"، مكلفاً الوزراء المعنيين بأن يكون تنفيذ هذه القرارات تحت إشرافهم الشخصي أيضاً، وأن يكون هناك توافق على آلية محددة لتطبيقها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية على السلع الإستراتيجية برئاسة ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم.

حضر الاجتماع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء وليد أبو المجد، رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والسفير هشام سيف، مساعد وزير الخارجية للشئون الاقتصادية، واللواء محمد عبدالمقصود، رئيس قطاع الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والمهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، ومسئولي الجهات المعنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: