Close ad

اتهامات لروسيا بقصف مدرسة تؤوي المئات في أوكرانيا وزيلينسكي يريد التفاوض مع بوتين

21-3-2022 | 01:45
اتهامات لروسيا بقصف مدرسة تؤوي المئات في أوكرانيا وزيلينسكي يريد التفاوض مع بوتينآثار الحرب في مدينة ماريوبول الأوكرانية
أ ف ب

ندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالقصف الروسي لمدرسة في ماريوبول تؤوي مئات الأشخاص واصفا إياه بأنه "عمل إرهابي" وأبدى استعداده للتفاوض مع الرئيس فلاديمير بوتين لوقف الحرب، لكن موسكو واصلت ضرباتها التدميرية وأعلنت استخدامها للمرة الثانية في اوكرانيا صاروخا فرط صوتي.

موضوعات مقترحة

وتأتي هذه الهجمات الجديدة التي تستهدف خصوصا مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة (جنوب شرق) والتي تملأ شوارعها الجثث وفق شهادات، فيما لم تحرز المفاوضات الجارية بين الوفدين الروسي والأوكراني تقدما ملموسا.

وقال زيلينسكي في مقابلة بثتها شبكة "سي إن إن" الأمريكية  "أنا مستعد لمفاوضات مع (فلاديمير بوتين). لقد كنت مستعدا خلال العامين الماضيين وأعتقد أنه بدون مفاوضات لن تتوقف الحرب".

وكان الرئيس الأوكراني قد استنكر في واقت سابق القصف الروسي لمدرسة في ماريوبول قالت السلطات الأوكرانية : إنها تؤوي 400 شخص من بينهم أطفال ونساء ومسنّون.

وكتب مجلس بلدية ماريوبول على تليجرام "نعلم أن المبنى دمر وأن مدنيين مسالمين ما زالوا تحت الأنقاض وحصيلة القتلى قيد الإعداد". ولا يمكن التحقق من تلك المعلومات بشكل مستقل على الفور.

وقال زيلينسكي إن إلحاق "هذا الأذى بمدينة مسالمة (...) عمل إرهابي سيبقى في الذاكرة حتى في القرن المقبل" منددة بـ"جريمة حرب" جديدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: