Close ad

للطلاب العائدين من أوكرانيا.. لا تنسَ إحضار هذه الأوراق لاستكمال الدراسة بمصر

19-3-2022 | 16:40
للطلاب العائدين من أوكرانيا لا تنسَ إحضار هذه الأوراق لاستكمال الدراسة بمصرالطلاب المصريون العائدون من أوكرانيا
هايدي أيمن

أعلنت وزارة الهجرة الأسبوع الماضي عن بدء استقبال أوراق الطلاب العائدين من أوكرانيا من الراغبين في استكمال الدراسة في مصر، وفق الضوابط التي أقرها مجلس الوزراء، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهناك أوراق  مطلوبة من الطلاب الراغبين في التحويل لاستكمال لدراسة في الجامعات المصرية. 

موضوعات مقترحة

حرصت الدولة على متابعة ودارسة أوضاع الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا، وعملت وزارة الهجرة على التنسيق مع وزارة التعليم العالي وإيجاد حلول لمساعدة الطلاب الراغبين في التحويل للجامعات المصرية مراعاةً للظروف الاستثنائية التي تواجهها دولة أوكرانيا في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية. 

وعبر السطور التالية تقدم  "بوابة الأهرام" الأوراق المطلوبة للطلب تحويل الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا للدراسة في الجامعات المصرية. 

ويقوم الطالب بالتسجيل عبر الروابط المعلنة الاستمارة الموحدة للطلاب المصريين في أوكرانيا الراغبين في الدراسة بمصر والتي طرحت من جانب وزارتيّ الهجرة والتعليم العالي، الرابط الخاص باستمارة التسجيل الموحدة للطلاب الدارسين في أوكرانيا: (https://forms.gle/4nYrQMhja4gMYotT8).

إحضار جواز سفر مسجل عليه الإقامة في أوكرانيا قبل ٢٤ فبراير٢٠٢٢.

إحضار كافة الأوراق الثبوتية.

إثبات قيد في السنة الدراسية والتخصص بالجامعات الأوكرانية. 

تواصل وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، استقبال الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا في التوافد، من أجل تقديم أوراقهم لاستكمال دراستهم في مصر، وذلك وفقًا للضوابط التي أقرها مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بدراسة أوضاع الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية والحرص على مستقبلهم.

وتستمر الوزارة  في تسلم وفحص الأوراق بحضور مندوب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وذلك الإجراء سيتم يوميا «ما عدا يوميّ الجمعة والسبت» لمدة أسبوعين من الساعة 10 صباحًا إلى ٣ عصرًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة