Close ad

البولندية سواتيك تطيح بالرومانية هاليب وتلتقي سكاري في نهائي إنديان ويلز

19-3-2022 | 11:18
البولندية سواتيك تطيح بالرومانية هاليب وتلتقي سكاري في نهائي إنديان ويلزالبولندية إيجا سواتيك
الألمانية

واصلت البولندية إيجا سواتيك انتصاراتها المتتالية وعبرت إلى المباراة النهائية لبطولة إنديان ويلز المفتوحة للتنس بتغلبها على الرومانية سيمونا هاليب 7 / 6 (8 / 6) و6 / 4 اليوم السبت في الدور قبل النهائي للبطولة.

موضوعات مقترحة

وتلتقي سواتيك المصنفة الثالثة للبطولة في المباراة النهائية للبطولة غدا الأحد مع اليونانية ماريا سكاري المصنفة السادسة للبطولة ، والتي تأهلت للنهائي بالفوز على الإسبانية باولا بادوسا جيلبرت 6 / 2 و4 / 6 و6 / 1 .

وحققت سواتيك المصنفة الرابعة عالميا انتصارها العاشر على التوالي كما حققت بهذا الانتصار الثاني مقابل هزيمتين في مواجهة هاليب.

وكانت سواتيك /20 عاما/ توجت في فبراير الماضي بلقب بطولة قطر المفتوحة قبل خوض فعاليات البطولة الحالية في كاليفورنيا.

وبعيدا عن انتصارها اليوم وفوزها الكبير 6 / 1 و6 / صفر على ماديسون كيز ، قلبت سواتيك تأخرها بمجموعة في كل من مبارياتها الثلاثة الأولى بالبطولة الحالية إلى انتصار.

وضمنت سواتيك ببلوغها النهائي أن تصل على الأقل للمركز الثالث في التصنيف العالمي للمحترفات وهو أفضل ترتيب لها في التصنيف فيما سيمنحها الفوز المحتمل في النهائي فرصة انتزاع المركز الثاني بالتصنيف العالمي خلف الأسترالية أشلي بارتي.

ورغم تفوق بادوسا المصنفة الخامسة للبطولة على سكاري في معدل ضربات الإرسال خلال المجموعة الأول من المباراة ، كان الفوز من نصيب سكاري التي انخرطت في البكاء عقب انتهاء المباراة نظرا لأنه النهائي الأول له في بطولات المحترفات ذات الألف نقطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: