Close ad

نادال يحقق ثاني أفضل مسيرة في بداية موسم في تاريخ التنس

17-3-2022 | 08:37
نادال يحقق ثاني أفضل مسيرة في بداية موسم في تاريخ التنسرافائيل نادال
الألمانية

أصبح الإسباني المخضرم رافاييل نادال ثاني لاعب في تاريخ بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي يبدأ مسيرته في الموسم بتحقيق 18 انتصارا متتاليا دون أي خسارة، وذلك بعد فوزه على الأمريكي ريلي أوبليكا فجر الخميس في الدور الرابع لبطولة إنديان ويلز للأساتذة.

موضوعات مقترحة

وفاز نادال على أوبليكا بنتيجة 7 /6 و7 /6 ليعبر إلى دور الثمانية في إنديان ويلز.

ويمتلك الصربي نوفاك ديوكوفيتش أفضل مسيرة على الإطلاق في بداية الموسم منذ تسعينيات القرن الماضي، حيث حقق 26 انتصارا متتاليا دون أي هزيمة في 2020 بعد أن سجل 41 انتصارا متتاليا دون هزيمة في 2011.

وقال نادال: "لا يمكنني القول إنه حلم لأنني لم يكن بوسعي أن أحلم بذلك قبل ثلاثة أشهر أو شهرين، أنا فقط استمتع بكل لحظة".

وفي الموسم الماضي تعطلت مسيرة نادال بفعل فيروس كورونا والإصابات ، مما أثار الشكوك حول قدرة النجم الإسباني على الحفاظ على مستواه المعهود ، لكنه بدأ مسيرته هذا العام بشكل مثالي وتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة ليحصد لقبه الحادي والعشرين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى وينفرد بالرقم القياسي.

وأوضح نادال الذي يكمل عامه السادس والثلاثين في حزيران/يونيو المقبل: "أنا فقط سعيد بلعب التنس، اليوم الأوضاع كانت أسوأ بعض الشيء، حقيقي أنني في اليومين الأخيرين أزعجتني حالة قدمي بشكل أكبر قليلا".

وقال نادال بعد المباراة: "إنه أحد أقوى اللاعبين، كان من الصعب للغاية السيطرة على أسلحته من خلال ضربات إرساله وضرباته الأمامية".

وأضاف: "أعتقد أنني قدمت أفضل مباراة لي في البطولة حتى الآن، سعيد للغاية بالطريقة التي فزت بها بهذه المباراة ، الفوز يعني الكثير بالنسبة لي".

ويلتقي نادال في دور الثمانية مع الأسترالي نيك كيريوس الذي استفاد من انسحاب منافسه الإيطالي جانيك سينر بسبب الإعياء.

وفجر الصربي ميومير كيكمانوفيتش مفاجأة كبيرة وأطاح بالإيطالي ماتيو بيريتيني بالفوز عليه 6 /3 و6 /7 (5 /7) و6 /4.

ويلتقي كيكمانوفيتش في دور الثمانية مع الأمريكي تايلور فريتز الذي تغلب على الأسترالي أليكس دي مينور 3 /6 و6 /4 و7 /6 (7 /5).

كما تأهل البلغاري جريجور ديميتروف لدور الثمانية بفوزه على الأمريكي جون إيسنر 6 /3 و7 /6 (8 /6)

ويلتقي ديميتروف في دور الثمانية مع الروسي أندريه روبليف الذي تغلب على البولندي هوبرت هوركاتش 7 /6 (7 /5) و6 /4.

وتغلب الإسباني كارلوس الكاراز بسهولة على الفرنسي جايل مونفيس 7 /5 و6 /1 كما فاز البريطاني كاميرون نوري على الأمريكي جنسن بروكسبي 6 /2 و6 /4.  

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: