Close ad

افتتاح 7 معارض «أهلًا رمضان» وتسيير 10 سيارات متنقلة للمراكز والقرى بالفيوم

16-3-2022 | 17:33
افتتاح  معارض ;أهلًا رمضان; وتسيير  سيارات متنقلة للمراكز والقرى بالفيوم افتتاح معارض أهلًا رمضان بالفيوم
سلمى الوردجي

افتتح مجدي جاب الله، رئيس الغرفة التجارية بالفيوم وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، وأحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بحضور سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين بالفيوم، معرض «أهلا رمضان»، مساء أمس، بمدينة الفيوم ضمن ٧ معارض، وتسيير نحو ١٠سيارات متنقلة بين المراكز والقرى بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع افتتاح باقي منافذ البيع الجماعي في جميع أرجاء ومراكز المحافظة، لتوصيل السلع للمواطنين الأكثر احتياجا في كل مكان. 

موضوعات مقترحة

 وصرح مجدي جاب الله، أن الغرفة التجارية بالفيوم، ستزيد من عرض السلع الغذائية الأساسية بالمعارض، بنسبة خصم تتراوح بين ٢٠ - ٢٥%، عن المستوى العام السائد لنفس السلع بالأسواق خارج المعارض. 

وقال إنه سيتم  طرح اللحوم البلدية والمجمدة والدواجن والأسماك والخضر والفاكهة والياميش والمكسرات بالمعارض، بالتنسيق مع كبار تجار المواد الغذائية بالمحافظة، على أن يتم توفيرها طوال أيام شهر رمضان، تفاديا لنقص أي سلعة في معارض «أهلا رمضان» والتي ستستمر طوال شهر رمضان.

ورحب رئيس الغرفة  بقرارات وزيرة الصناعة والتجارة، والبنك المركزي، مؤخرا بما يساهم في زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الغذائية الرئيسية، خاصة أن حجم الطلب على مختلف السلع الغذائية تزيد بنسبة ٤٠%، في شهر رمضان، عن نظيرتها بالشهور الأخرى سنويا.

وبالتالي ساهم قرار حظر تصدير العدس والفول والزيوت والذرة والمكرونة، لمدة ٣ أشهر في خفض المستوى العام لأسعار تلك السلع بالأسواق فورا. 

وأكد أنه لا داعي للتخزين أو الشراء بكميات كبيرة خشية الغلاء أو عدم توافر المواد الغذائية الأساسية أمام المواطنين.

كلمات البحث