Close ad

رسميًا.. الاتحاد السوداني يرضخ لقرار «كاس» بشأن رئيسه الجديد

16-3-2022 | 16:39
رسميًا الاتحاد السوداني يرضخ لقرار ;كاس; بشأن رئيسه الجديدالاتحاد السوداني لكرة القدم
وكالات الأنباء

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم عن تسلمه قرار المحكمة الرياضية الدولية "كاس" الصادر أمس الثلاثاء بشأن قبول استئناف الرئيس المنتخب معتصم جعفر ونائبه أسامة عطا المنان، ضد قرار لجنة الأخلاقيات الذي استبعدهما من الانتخابات التي جرت في نوفمبر الماضي.

موضوعات مقترحة

وكان جعفر وعطا المنان قد تقدما باستئناف ضد القرار، فقررت كاس منحهما حق دخول الانتخابات وتعليق نتيجتهما لحين خروج القرار الفاصل من جانبها في هذا الشأن، وهو ما صدر أمس.

ونال جعفر مقعد رئيس الاتحاد السوداني في الانتخابات الماضية، بينما فاز أسامة عطا المنان بمقعد النائب بعدما تنازل له منافسه حسن برقو، بعدما تعادلا في عدد الأصوات.

وأكدت غادة مبارك الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني استلام قرار "كاس"، وأفادت بأن المحكمة بحسب الخطاب قررت قبول الاستئناف، وإلغاء قرارات لجنتي الأخلاقيات والاستئنافات الصادرة في 18، و23 أكتوبر 2021.

وقالت الأمين العام في نشرة صحفية صادرة عن الاتحاد السوداني اليوم الأربعاء "القرار شمل تعويضا ماليا للدكتور معتصم جعفر، والأستاذ أسامة عطا المنان قيمته 4 آلاف فرنك سويسري لكلٍ منهما".

وشددت على احترام الاتحاد السوداني لكرة القدم لقرار "كاس" إذ تعد مرتبة التقاضي الأعلى.

وبيّنت أنهم تسلموا رسميا قرارت "كاس" الموجهة للأمانة العامة لاتحاد كرة القدم السوداني "بكافة التفاصيل".

وأوضحت أن "الدكتور معتصم جعفر والأستاذ أسامة عطا المنان يحق لهما ممارسة مهامهما منذ تاريخ استلام القرار".

وأضافت أنها تأمل في أن يتم فتح صفحة جديدة من جانب الجميع وأن يتسامى كل منسوبي كرة القدم فوق الجراح والخلافات، وأن يكون لم الشمل هو الديدن لكل حراك منظومة الأسرة الكروية، حتى يكون ذلك معينا في تطوير اللعبة، بصفة خاصة، والرياضة بشكل عام في السودان؛ ذلك أن كرة القدم هي الأكثر شعبية، وتأثيرا على المجتمع.

وهنأت الأمين العام رئيس الاتحاد والنائب الأول بالقرار، متمنية لهما التوفيق مع بقية نواب وأعضاء مجلس الإدارة في تنفيذ المهام الملقاه على عاتقهم، بأمر الثقة الممنوحة لهم من جانب عضوية الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم.

وأتمت "اكتمل عقد مجلس الإدارة الآن، مع منصب واحد شاغر بوفاة عضو المجلس الأستاذ عزالدين حمد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: