Close ad

وزير الكهرباء: الحكومة تحرص على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة في مجال تحلية المياه

16-3-2022 | 16:01
وزير الكهرباء الحكومة تحرص على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة في مجال تحلية المياهالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء خلال لقائة بكيفين كاريوكى
عمر المهدي

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الاهتمام الذى توليه الحكومة المصرية لتعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة في تحلية المياه.

موضوعات مقترحة

 وأضاف شاكر أنه تم إعداد خطة استراتيجية لتحلية المياه من مصادر الطاقة المتجددة بالتعاون بين وزارة الإسكان ووزارة الموارد المائية.

وأشاد الوزير  بالجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء بالتنسيق مع كافة القطاعات والوزارات المعنية للإعداد لتنظيم مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27  المقرر انعقاده  في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم ليكون هذا المؤتمر نموذجا مشرفا يليق بالمكانة العالية لمصرنا الحبيبة.

جاء ذلك خلال لقائه بكيفين كاريوكى Kevin Kariuki نائب رئيس بنك التنمية الإفريقى للكهرباء والطاقة والمناخ والنمو الأخضر والوفد رفيع المستوى المرافق له، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والبنك  وذلك في إطار تنظيم مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27  المقرر انعقاده  في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء

جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: