Close ad

خلال تكريم أوائل التعليم الفني.. الوسيمي: القطاع الخاص يحتاج لعناصر بشرية مؤهلة لتطوير كافة الأنشطة

16-3-2022 | 14:38
خلال تكريم أوائل التعليم الفني الوسيمي القطاع الخاص يحتاج لعناصر بشرية مؤهلة لتطوير كافة الأنشطة جانب من احتفالية تكريم أوائل التعليم الفني
سلمى الوردجي

ترأس أحمد الوسيمي، نائب رئيس غرفة القاهرة، ورئيس شعبة أجهزة التكييف والتبريد، وفدا من أعضاء الشعبة في احتفالية تكريم أوائل طلبة التعليم الفني قسم تبريد وتكييف على مستوى القاهرة الكبرى، الذي أقيم مساء أمس، بمدرسة شبرا الميكانيكية، في حضور قيادات وأساتذة التعليم الفني، حيث تم تخريج أول دفعة بالمناهج المتطورة الحديثة لعدد من المدارس الفنية.

موضوعات مقترحة

ونقل الوسيمي للحضور اهتمام إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وغرفة القاهرة، بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل، لتخريج شباب من الجنسين مؤهلين للسوق، قادرين على تطوير الأنشطة المختلفة مهنيًا وفكريًا، وهو ما تهتم به الغرف التجارية بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وأضاف الوسيمي أن التعليم الفني أصبح ركيزة أساسية في منظومة التطوير التي تطبقها الدولة، ويجب أن نتواكب معها جميعًا، خاصة أن القطاع الخاص يحتاج بقوة إلى عناصر بشرية مؤهلة من أجل تطوير كافة الأنشطة وتوفير فرص عمل.

 وتابع:« أنه كلما كان الشباب مؤهلين لسوق العمل بشكل صحيح فإنهم يفتحون لأنفسهم أبوابًا لفرص العمل، ليس في نشاط معين، ولكن في كافة الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية».

وأشاد نائب رئيس غرفة القاهرة، بهذه الاحتفالية لما تستهدفه بدعم الكوادر الفنية بشكل عام، ودعم قطاع التبريد والتكييف بصفة خاصة.

وأشاد بمجهودات القائمين على هذه الاحتفالية لدعم قطاع التعليم الفني، الذي يمثل أهمية خاصة في خطة التطوير للاتحاد العام للغرف التجارية، بما يتماشى مع الخطة التطويرية العامة للدولة، موجهًا الشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية.

جاءت مشاركة الوسيمي في هذه الاحتفالية استكمالًا لمشاركته في مقترحات ورشة العمل لخطة التدريب على نظام الجدارات تخصص «التبريد وتكييف الهواء»، بالمدارس الثانوية الصناعية نظام الثلاث سنوات للعام الدراسي 2019-2020 لتغطية سوق العمل في التخصص.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة