Close ad

أرتيتا: علينا التركيز أمام ليفربول.. وجوارديولا لم يتواصل معي

15-3-2022 | 20:37
أرتيتا علينا التركيز أمام ليفربول وجوارديولا لم يتواصل معيميكيل أرتيتا مدرب أرسنال
وكالات

أشاد ميكيل أرتيتا بكيفية تغيير يورجن كلوب لفريق ليفربول، لكنه قلل من شأن الاقتراحات بأن آرسنال يتبع مخطط الألماني في ملعب الإمارات.

موضوعات مقترحة

ويلتقي الفريقان مساء الغد في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الإمارات.

وقال أرتيتا في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أعتقد أننا لعبنا ضد بعض الفرق الكبرى ولعبنا ضد مانشستر سيتي منذ وقت ليس ببعيد وأنت تعرف المشاكل التي تسببوا فيها لنا".

وأضاف: "كل أسبوع هو اختبار في الدوري الإنجليزي، مختلف تمامًا، والتحديات التي تواجهها في تلك المباريات مختلفة تمامًا، ولكن غدًا سنواجه بالتأكيد فريقًا يهيمن على كل جانب من جوانب اللعبة، لذلك عندما يحدث ذلك عليك أن كن في أفضل حالاتك".

وواصل: "أنت بحاجة إلى هذا النوع من الأداء وبعد ذلك تحتاج إلى نتيجة، السبب في عدم حصولنا على هذه النتيجة ضد سيتي هو أننا لم نسيطر على كل جانب من جوانب اللعبة، في اللحظة التي تفتح فيها الباب، تعلم أنك ستعاقب".

واستكمل "غدًا سيكون علينا اللعب على الأقل على هذا المستوى، أو بشكل أفضل والتحكم في كل سيناريو، أن تكون قادرًا على التغلب على الفريق ذو المستوى الأفضل في البلاد سيكون حقًا أمرًا كبيرًا، لذا هذا هو الهدف غدًا".

وتابع: "الفضل ليورجن والجهاز الفني وللنادي أيضًا على ما صنعوه، لم ينشئوا فقط فريقًا يمكنه التنافس وتحقيق النجاح، بل لقد خلقوا وعيًا ثقافيًا هائلًا فيما يتعلق بماهية ليفربول اليوم".

وأوضح: "الملعب والجو الذي يمكن أن يخلقوه، الدعم، المستوى، كيف يتواصلون، سلسلة طويلة من الأشياء، ليس فقط الأفراد أو اللاعبين الذين تعاقدوا معهم والخطة التي كان عليهم اتباعها للوصل إلى هذا المستوى، إنها خطة كاملة أقدرها حقًا على ما أعتقد".

واستمر: "الأمر مختلف تمامًا عن وضعنا لأن تاريخنا مختلف، وتوقيتات النجاح مختلفة، لكننا جميعًا نريد تحقيق نفس الشيء، أن نكون أفضل فريق في هذا الدوري وهذا هو تركيزنا".

وسيقدم أرتيتا خدمة مثالية لناديه السابق، مانشستر سيتي، إذا حصد نقاطًا أمام ليفربول غدًا بعدما تعادل السكاي بلو أمس مع كريستال بالاس سلبيًا.

ويتقدم حامل اللقب حاليًا على ليفربول بأربع نقاط، بعد أن لعب مباراة أكثر، مع استعداد الفريقين للمواجهة في ملعب الاتحاد الشهر المقبل.

ولكن على الرغم من أن مباراة الأربعاء لها تداعيات كبيرة محتملة على السباق على اللقب قبل مواجهة الشهر المقبل، كشف أرتيتا أن جوارديولا لم يكن على اتصال به حيث قال: "ليس بعد، لم يتواصل معي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة