Close ad

هيئة البريد تصدر طابعًا تذكاريًّا بمناسبة مرور 100 عام على إعلان استقلال مصر

15-3-2022 | 15:02
هيئة البريد تصدر طابعًا تذكاريًّا بمناسبة مرور  عام على إعلان استقلال مصر 100 عام على إعلان استقلال مصر
أحمد سعيد طنطاوي

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابع بريد تذكاريًّا بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على إعلان استقلال مصر. ويأتي الاحتفال بهذا اليوم، 15 مارس، تخليدًا لذكرى إعلان الملك فؤاد الأول "استقلال مصر" في 15 مارس عام 1922، بموجب تصريح 28 فبراير 1922، الذي أعلنته بريطانيا، حيث أعلنت فيه إنهاء الحماية البريطانية على مصر، وأن مصر "دولة مستقلة ذات سيادة".

موضوعات مقترحة

من جهته قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد: إن يوم "استقلال مصر" يوم فارق في تاريخ الوطن، يمثل تجسيدًا واضحًا لكفاح المصريين لسنوات طويلة؛ حيث إنه اليوم الذي أصبحت فيه مصر دولة مستقلة ذات سيادة، وقد لعبت مصر منذ ذلك التاريخ دورًا بارزًا على الساحة الإقليمية والدولية، ومن أبرز ما قامت به دعم تأسيس جامعة الدول العربية وهيئة الأمم المتحدة؛ لذا بادرت الهيئة القومية للبريد بالمشاركة في الاحتفال بمرور مائة عام على إعلان استقلال مصر بإصدار طابع بريد تذكاري لتوثيق هذا الحدث المهم في تاريخ الوطن.

وأضاف فاروق أن الطوابع التذكارية توثق تاريخ الأمم على مر العصور؛ لذلك تحرص الهيئة القومية للبريد دائمًا على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث والمناسبات المهمة لتخليد تلك الأحداث وتوثيقها.

جدير بالذكر أن مقاس الطابع (4 سم في 5 سم) متعدد الألوان مؤمن ضد التزييف وقيمته 10 جنيهات، ومزود بتقنية الـQR Code بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني هذه الطوابع تمكنهم من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذه المناسبة بطريقة مبتكرة وجذابة.


 طابعا بريديا تذكاريًّا بمناسبة مرور 100 عام على إعلان استقلال مصر طابعا بريديا تذكاريًّا بمناسبة مرور 100 عام على إعلان استقلال مصر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة