المحافظات

اعتصام 60 عاملا من شركة "جمالكو" للتجارة بالزقازيق

22-1-2011 | 12:23

الشرقية- عادل محمود
اعتصم اليوم 60 عاملا من شركة جمالكو للتجارة بمدينة الزقازيق، احتجاجا علي قرار المستشار يحيى عبد المجيد، محافظ الشرقية، الصادر بإزالة الشركة تحت شعار "المنفعة العامة"، وهو ما اعتبره العمال تهديدا مباشرا وتشريدا لأسرهم.

قال العمال: إنهم تظلموا من قرار المحافظ الخاص بإزالة الشركة لبناء عمارة سكنية تتبع المحافظة، حيث إن الشركة متخصصة في إنتاج اللحوم وحفظها وفرمها وتصنيعها وبيع أسماك ولحوم مجمدة منذ 28 عاما، وليس لهم عمل بديل، مشيرين إلى أن صاحب العمل ما زال يدفع لهم راتبهم، رغم توقف الشركة عن الإنتاج بعد إصرار المحافظة علي قرار الإزالة، وأكدوا أن صاحب العمل سوف يقطع هذا الراتب فور تنفيذ قرار الإزالة. وأشار العمال بأنهم يبيتون بالشركة للحفاظ عليها وعدم إزالتها تحت أي بند.
وقد أكد هشام عبد الوهاب "المحامي" أن صاحب الشركة اكتشف وجود اسم شركته ضمن كشوف قرارات الإزالة من رئاسة مركز الزقازيق، بهدف إنشاء عمارة سكانية و بدون سابق إنذار وبالمخالفة للقانون، حيث إن موكله مستأجر دائم لقطعة الأرض و المبني عليها الشركة، كما أنه سدد قيمة الإيجار الشهري حتى شهر إبريل القادم، ويدفع جميع الضرائب منذ عام 1983 .
أضاف المحامي، أنه قام برفع دعوى قضائية ضد تنفيذ القرار، إلا أن المحافظة لا تريد انتظار الحكم القضائي، وترسل معداتها لإزالة الشركة بشكل يومي، لكن العمال رفضوا ترك الشركة وإزالتها، مشيرا بأن العمال هم المانع الوحيد للقرار المخالف للقانون، حيث إنه جاء بدون سابق إنذار ولم تنتظر للفصل في الدعوى المقامة بينهم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة