Close ad

«القتال الأُسري» ظاهرة تُفكك رباط العائلة في 7 جرائم خلال أسبوع | تفاصيل

14-3-2022 | 19:07
محمد محسب

تنامت دائرة جرائم القتل في النطاق الأُسري بالمحافظات خلال الآونة الأخيرة، التي أدى بعضها إلى سفك دماء الأشقاء والأزواج لبعضهما لا سيما قتل الأبناء، وسط حالة من التفكك الأسري، لتتحول المنازل إلى ساحات لإراقة الدماء، مما يسبب خطرًا على المجتمع.

موضوعات مقترحة

وفيما يلي من سطور، نرصد الجرائم الأسرية الـ7 التي شهدتها المحافظات، خلال أسبوع مضى:


تفاصيل لقاء الموت.. سر انتقام الزوج السفاح من شقيقة زوجته

لم ترتكب المجني عليها ذنبًا أو جُرمًا، حتى تُقتل على يد زوج شقيقتها في واقعة مؤسفة دارت أحداثها على مرأى ومسمع سكان منطقة العاشر من رمضان، كل ما فعلته أنصفت شقيقتها على زوجها في مشاكل أسرية بينهما، ليستقر بها الحال جثة هامدة داخل منزل شقيقتها.


الزوجة الشيطانية تشارك مُسجل خطر للتخلص من زوجها بعد «علقة الموت» لخلافات بينهم

في حين دوام المشاحنات بين المتهمة وزوجها، وقع الزوج في شجار عنيف مع أحد أقاربه لخلافات سابقة، وبدلاً من أن تقف بجوار زوجها انتهزت المشاجرة لتكون فرصة للانتقام منه بعد أن فاض بها الكيل، لتعاون الطرف الآخر في الخلاص من زوجها بعد وصلة من الضرب باستخدام «عصا خشبية»، مما أحدثا به عدة إصابات توفى على أثرها في الحال.


مقتل سيدة على يد زوجها وعائلته بعد «وصلة تعذيب».. وزيارة أهل القتيلة تكشف اللغز

لم يطمئن وجدان الأم لعدم رد ابنتها على المُكالمات الهاتفية لمدة 10 أيام، ما جعلها تقرر رفقة والدها السفر لزيارتها بمحافظة المنوفية وتحديدًا بمركز أشمون، ليتلقى الوالدان فور وصولهما خبرًا كالصاعقة وهو وفاة كريمتهما مُنذ حوالى 3 أيام، دون الإفصاح عن مكان دفنها.


مُختل عقليًا يغتال شقيقه بـ«طعنات قاتلة» مزّقت قلبه ببولاق الدكرور

عاش المتهم في عالم آخر مجردًا من الأحاسيس والعاطفة، بسبب معاناته من مرض نفسي، الأمر الذي وصل به إلى ارتكاب جريمة قتل، ولأنه يضع الجميع في مرتبة واحدة لا يميز بين القريب والغريب، أقدم على تمزيق جسد شقيقه طعنًا بالسكين.


مفاجآت تكشف غموض ذبح سيدة وابنتها على يد شقيقها بالهرم

ارتسم الرعب على ملامح الجيران والمارة بمنطقة الهرم، بعدما شاهدوا بأعينهم جريمة قتل مروعة، لا يتخيلها عقل والتي كان بطلها سائقًا يدعى «ي. أ» صاحب الـ 32 عامًا عند إصابته حالة هياج نتيجة مُعاناته من مرض نفسي، ما دفعه على ذبح شقيقته الكبرى وتمزيق جسد ابنتها العشرينية.


تفاصيل إلقاء «عامل قنا» لزوجته وأبنائه الخمسة من الطابق العلوي للمنزل

اعتاد الأب تعاطي المواد المخدرة كوسيلة للهروب من المشكلات اليومية، ما جعل الأمر يتطور إلى انفصال دائم عن أسرته، مُخلفًا عن ذلك محاولة منه كادت أن تنهي حياة زوجته وأبنائه بعد أن ألقى بهم من شُرفة الشقة، لولا تدخل العناية الإلهية في اللحظات الأخيرة.


«أزمة نسب» بين عائلتين بالمرج تنتهي بقتل طفل وإصابة شقيقه وسط المارة

احتلت الخلافات بين عائلتي المرج جزءًا كبيرًا على مدار الأشهر الماضية، ليتفكك رباط النسب الذي يجمع بينهما ويتحول إلى عداء مُميت، ما جعل أحد الطرفين يقوم برفع العديد من القضايا وتحرير محّاضر ضد الآخر، والتي كانت السبب وراء شجار الموت.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: