Close ad

وزير الشباب والرياضة أمام "الشيوخ": نستهدف مواجهة الفساد والتصدي للأفكار التكفيرية

14-3-2022 | 14:19
وزير الشباب والرياضة أمام  الشيوخ  نستهدف مواجهة الفساد والتصدي للأفكار التكفيرية  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
سامح لاشين

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إن مواجهة ارتفاع معدل الطلاق قضية وعي ونهتم بها نظرا لأن الأرقام تزيد.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الشباب والرياضة اليوم الإثنين بجلسة مجلس الشيوخ لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب طارق نصير وعشرين عضوا آخرين بشأن استيضاح سياسات الحكومة بشأن استعادة واستدامة الوعي الوطني في نطاق عمل كل من وزارتي الشباب والرياضة والأوقاف،  بحضور وزيري الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وقال وزير الشباب والرياضة: نستهدف رفع  الوعي وتصحيح المفاهيم والأفكار المتطرفة والتنمية السياسية ، وكذلك مواجهة الأفكار التكفيرية والإرهاب ومواجهة الفساد والشائعات

وأوضح  الدكتور أشرف صبحي أن  قضية الوعى ضمن أهم أولويات الدولة المصرية بكافة مؤسساتها باعتبارها قضية أمن قومي، لافتا إلى أن  وزارة الشباب والرياضة لديها استراتيجية وطنية للشباب ويتم تنفيذها من خلال التعاون مع كافة مؤسسات الدولة ومن بينها وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية وعدد من الوزارات والهيئات.

وأضاف أن الوزارة وضعت خطة للانتهاء من كافة طلبات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والخاصة بتقديم الخدمات إلى المواطنين عبر مؤسسات وزارة الشباب والرياضة تنتهي في 2025، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة لديها إيمان قوى بأن تنمية الوعي والحفاظ عليه لا بد من تعاون الجميع معا من أجلها.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم بتطوير أداء مراكز الشباب، وتحويلها إلى مراكز خدمة مجتمعية حقيقية من خلال إحداث حراك قوي داخل المراكز في جميع المحافظات، مؤكدا أن تنمية الوعى هدف استراتيجي لدى الوزارة من خلال استهداف النشء والشباب معا.

وأشار إلى أن هناك خطوات على أرض الواقع تقوم بها الوزارة تستهدف تنمية الوعى لدى الشباب منذ النشء حتى سن 40 باعتباره أساسا وضع من خلال دراسات علمية تم تنفيذها من خلال التعاون مع الجهات المختصة.

وكشف عن قيام الوزارة بتوقيع عدد من البروتوكولات مع العديد من الوزارات،  من أجل تحقيق الهدف الاستراتيجي للوزارة وهو تنمية الوعى، مؤكدا أن وزارة الهجرة نموذج لهذا التعاون.

وأقر بوجود مشكلات وتحديات تواجه الشباب في المجتمع المصري، وهم شريان مصر وعمودها الفقري، و"سنحتضن  الشباب المصري لتطوير قدراته"، مؤكدا أنه خلال الفترة الماضية وتحديدا في السنوات السبع الماضية نجحت الدولة في إزالة هذه التحديات، وأنها تمضي في علاج المشكلات.

وأشار إلى أن هناك رؤية ومهمة ورسالة للوزارة خلال الفترة القادمة تتمثل في دفع قطاعي الشباب والرياضة بسلسلة من الخطط والبرامج والمشروعات والسياسات المحددة لضمان تقديم الخدمات الشبابية والرياضية للشباب المصري بجودة عالية.

وشدد على أن رسالة الوزارة تتضمن إطلاق سياسة وطنية للشباب وللرياضة تشارك فيها فئات المجتمع كافة، وتوفير فرص عمل لائقة، منوها إلى أن الاستثمار الرياضي سيوفر الكثير من فرص العمل للشباب المصري.

وتناول الوزير أشرف صبحي الأبعاد الرئيسية لرؤية وزارة الشباب والرياضة من تدريب وبناء القدرات والمهارات، الممارسة والمنافسة الرياضية، المشاركة المجتمعية والدولية والتطوع، المشاركة السياسية والحزبية، المنظمات الاجتماعية، الصحة العامة والتغذية السليمة والتأهيل البدني، والثقافة والفن والإبداع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: