Close ad

عٌثمان فكري يكتٌب: "العٌمدة ميري" نجمة مصرية في سماء شيكاجو (1-2)

13-3-2022 | 12:14

نعم مصر تستطيع بالتاء المربوطة.. وهو ما سبق وأشرت وأكدت عليه من سنوات، وكتبت أكثر من مرة وفي مٌناسبات مٌختلفة وفي منابر صحفية وإعلامية عديدة عن النجاحات العظيمة والمٌتلاحقة التي حققتها التاء المربوطة المصرية والسيدات المصريات الفٌضليات في مختلف المواقع..
 
وأن الساحة الفكرية والعلمية والأكاديمية والسياسية كمان في مصر حاليًا ذاخرة بالنماذج الناجحة لسيدات وفتيات حصلن على أعلى الدرجات العلمية من مصر ومن مختلف الجامعات بالعالم .. 
 
وأيضًا وصلت المرأة المصرية لمنصب الوزيرة والقاضية والطبيبة الماهرة، وأيضًا في مجالات الهندسة والعلوم وحتى الطيران وقيادة الطائرات.. 
 
وأكبر دليل على ذلك هو وجود 7 وزيرات حاليًا ونائبتي وزير في الحكومة المصرية وهٌن: الوزيرة النشيطة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وأيضًا غادة نبيل نائب وزير الاتصالات وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار..
 
 وهي أيضًا سفيرة وطبيبة وصحفية وإعلامية، وقد أصبحت الآن قاضية وتعتلي منصة القضاء وظابط شرطة.. وإلى آخره داخليًا مصر فعلًا تستطيع بالتاء المربوطة وخارجيًا وعلى مستوى العالم المرأة والفتاة المصرية ناجحة ومٌتحققة وحققت نجاحات يٌشار إليها بالبنان والنبوغ والتفوق والنماذج كثيرة يصعٌب حصرها هٌنا الآن.. 
 
والسيدة "ماري بسطا" بلا فخر هي أول عٌمدة مصرية أو أمريكية من أصل مصري في شيكاجو والولايات المتحدة الأمريكية وهي عٌمدة مٌقاطعة "بولينجيروك" بولاية إلينوي، وقد أسعدني جدًا اختيارها أو انتخابها والتصويت لها ضمن الـ10 الأكثر إلهامًا وتمكينًا للمرأة الأمريكية العربية في إلينوي، وذلك من قبل عضوات مجلس إدارة السيدات المٌحترمات في جمعية الأعمال والمهنيين العرب الأمريكيين.. 
 
وللحديث بقية إن شاء الله

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: