Close ad

الرئيس السيسي: القصص الحقيقية لكل شهيد عبارة عن كنز من الوفاء والإنسانية

9-3-2022 | 12:10
الرئيس السيسي القصص الحقيقية لكل شهيد عبارة عن كنز من الوفاء والإنسانيةالرئيس السيسى خلال استعراض بطولات الشهداء
وسام عبد العليم

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أسر الشهداء دفعت ثمنًا غاليًا في تقديم أبنائها فداء للوطن، مشددًا على ضرورة أن نحافظ على ماقدمه خيرة شباب مصر من أجل الوطن، وأن أقل ثمن ندفعه هو أن نحافظ على ما ضحى هؤلاء من أجله.

موضوعات مقترحة

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة، اليوم الأربعاء، عقب عرض عمل درامي عن الشهيد بعنوان «بطل من كل بيت»، خلال الندوة التثقيفية الـ35 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بـ"يوم الشهيد"، إن القصص الحقيقية لكل شهيد عبارة عن كنز من الوفاء والإنسانية.

وأضاف أن العمل الدرامي جسد الحقيقة التي تعيشها أسر كثيرة تقدم أبناءها كشهداء، مشيرًا إلى أن العمل الدرامي يعطي الفرصة لنا لكي يسجل وقائع لم نعشها جميعا، ولكن تلك الأعمال تنقل الأحداث الحقيقية وتدخل كل منزل ليرى الناس الثمن الذي تدفعه كل أسرة "ربت وكبرت وعلمت وضحت وقدمت شهيدًا أو مصابًا" بعد أن كانت تراه ملء السمع والبصر، لافتًا إلى أن فراق الابن أو الزوج أو الأب مسألة صعبة بالنسبة للأسرة.

ووجه الرئيس السيسي، الشكر للمشاركين في العمل الدرامي، الذي أظهر الثمن الكبير الذي دُفع لكي نعيش، مشيرًا إلى أن بيوتًا مصرية كثيرة قدمت شهداء حيث لم يكن لديهم إلا أنفسهم لتقديمها فداء للوطن.

شارك فى العرض الفنى الفنانون: ماجدة زكى، وخالد الصاوى، وهبة مجدى، وأحمد خالد صالح، حول تضحيات الأبطال الذين ضحوا بدمائهم فداء للوطن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: