Close ad

أرقام قياسية لمحمد صلاح أمام الأندية الإيطالية في أبطال أوروبا قبل مباراة إنتر

8-3-2022 | 18:05
أرقام قياسية لمحمد صلاح أمام الأندية الإيطالية في أبطال أوروبا قبل مباراة إنتر محمد صلاح يحتفل بهدفه في إنتر ميلان في دوري الأبطال
وكالات الأنباء

يستقبل ليفربول الإنجليزي فريق إنتر الإيطالي، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب أنفيلد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وحسم الريدز الذهاب على ملعب سان سيرو بهدفين دون رد، من توقيع روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح.

موضوعات مقترحة

ويعول ليفربول على نجمه المصري، الذي يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 8 أهداف، ونستعرض أرقام صلاح التهديفية على ملعب أنفيلد في دوري الأبطال، وسجله أمام الأندية الإيطالية عموما:

مواجهات إيطالية

واجه صلاح في موسمه الأول مع ليفربول (2017- 2018) فريقه السابق روما بنصف نهائي دوري الأبطال، وقدم مستوى مميزا في لقاء الذهاب الذي حسمه الريدز (5-2)، حيث سجل هدفين وصنع مثلهما، لكنه لم يساهم في لقاء الإياب بالأولمبيكو الذي انتهى لصالح ذئاب العاصمة (4-2).

وفي مجموعات الأبطال موسم (2018-2019)، اصطدم ليفربول بنابولي، وخسر المباراة الأولى خارج أرضه بهدف دون رد، ومن ثم فاز في الأنفيلد (1-0) بهدف صلاح، وتأهل بفضله إلى ثمن النهائي.

وتواجه ليفربول ونابولي من جديد في مرحلة المجموعات بموسم (2019-2020)، وحينها خسر الريدز في إيطاليا (2-0) وتعادلا في أنفيلد (1-1) دون أي مساهمة تهديفية من صلاح.

ووقع أتالانتا إلى جوار ليفربول في مرحلة المجموعات بموسم (2020-2021)، وفاز الريدز بخماسية نظيفة في إيطاليا سجل منها صلاح هدفا وصنع آخر، قبل أن يخسر في إنجلترا (2-0).

وبالنظر إلى الموسم الجاري، واجه ليفربول فريق ميلان في مرحلة المجموعات، وفاز على أنفيلد (3-2) في مباراة شهدت تسجيل صلاح هدفا، كما عاد وسجل هدفا آخر في الفوز بالإياب (2-1) على سان سيرو.

وبالتالي سجل صلاح مع ليفربول 6 أهداف في الأندية الإيطالية وصنع 3 (سجل 4 وصنع 2 في أنفيلد).

سجل أنفيلد

خاض صلاح 23 مباراة في دوري الأبطال على ملعب أنفيلد سجل خلالها 14 هدفا وصنع 5 أخرى، وكانت البداية في موسم (2017- 2018) بتسجيل هدف في شباك كل من "إشبيلية وماريبور وسبارتاك موسكو ومانشستر سيتي" وهدفين أمام روما، وصنع 4 أهداف أمام سبارتاك ومانشستر سيتي وروما (2).

وفي موسم (2018- 2019) سجل هدفين أمام النجم الأحمر وهدفا أمام نابولي ولم يصنع، بينما سجل هدفين أمام سالزبورج وصنع هدفا أمام جينك في الموسم التالي.

وفي موسم (2020-2021) سجل هدفا أمام ميتلاند، ولم يصنع، قبل أن يسجل هذا الموسم هدفين أمام ميلان وبورتو، دون أن يصنع.

وسجل صلاح في شباك لايبزيج بثمن نهائي الموسم الماضي، في المباراة التي أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا، وكانت تمثل حينها ملعب ليفربول، لكنه لم يكن أنفيلد.

كما سبق وخاض صلاح مباراة وحيدة من قبل على أنفيلد، في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، أمام هوفنهايم الألماني في موسم (2017- 2018)، وحينها سجل هدفا في فوز الريدز (4-2).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة