Close ad

القوافل الطبية لوزارة الشباب تجوب قرى "حياة كريمة" بمحافظات الصعيد وتصل إلى محافظتي المنيا وسوهاج

7-3-2022 | 21:56
القوافل الطبية لوزارة الشباب تجوب قرى  حياة كريمة  بمحافظات الصعيد وتصل إلى محافظتي المنيا وسوهاجالقوافل الطبية
محمد الجوهري

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي ، تنفيذ فعاليات القوافل الطبية، بالتعاون مع الجامعات المصرية ، حيث وصلت لمحافظتي المنيا وسوهاج .

موضوعات مقترحة

وتضمنت فعاليات القافلة الكشف على 560 حالة مرضية في تخصصات (الجلدية، الاطفال، الرمد ، العظام ، النساء والتوليد ، النفسية والعصبية ، الباطنة ، الأنف والأذن والحنجرة ، الجراحة، المسالك البولية ، الأسنان ) ، بالتعاون مع جامعة المنيا - قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مظلة «حياة كريمة» أصبح مضمونها ومفهومها هو إنشاء وبناء وتطوير وتعليم ومساندة للقرية المصرية التي تساعد على بناء دولة الأمل والعمل، الدولة السالمة لا المستسلمة، ودولة الحلم والعلم، كما وصفها رئيس الجمهورية.

وشملت القافلة التي تم تنفيذها بقرية سعد الله بمحافظة سوهاج ، الكشف على 375 حالة مرضية في تخصصات ( الرمد ، الأنف والأذن والحنجرة ، العظام ، الأطفال ، الجلدية ، الباطنة ، النساء والتوليد ، المسالك البولية ) وذلك بالتعاون مع جامعة سوهاج ، حيث يقدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب .

 وتضمنت القوافل توزيع العلاج على المرضى بالمجان، وتم تحويل بعض الحالات لمستشفى الجامعة لإجراء الفحوصات والعمليات الجراحية . 
 
كما تشمل القوافل الطبية تنظيم محاضرات توعية بالقرى وداخل المدارس عن الوقاية من فيروس كورونا ، الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ، الفحص الذاتي لأمراض الثدي ، والأنيميا والتغذية الصحية ، وبعض الأمراض المزمنة مثل ضغط الدم والسكري ، بالإضافة إلى تقديم بعض المحاضرات الوقائية من بعض الأمراض مثل التهاب الكبد الوبائي وفيروس سي، والإدمان والتعاطي وكيفية العلاج منه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة