Close ad

علاء عابد: ما تم تنفيذه في مجال النقل منذ الخديوي إسماعيل حتى 2013 يمثل 20% فقط من إنجازات الرئيس السيسي

7-3-2022 | 18:59
علاء عابد ما تم تنفيذه في مجال النقل منذ الخديوي إسماعيل حتى  يمثل  فقط من إنجازات الرئيس السيسياجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
محمد على السيد

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم الإثنين برئاسة النائب علاء عابد، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نشأت العمدة، بشأن إنشاء كوبري بمنطقة المساكن الجديدة بمركز مطاي بمحافظة المنيا.

موضوعات مقترحة

ومن جانبه، قال النائب محمد نشأت العمدة إن هناك حاجة ملحة وضرورية لإنشاء إنشاء كوبري بمنطقة المساكن الجديدة بمركز مطاي بمحافظة المنيا، والذي يخدم عددا كبيرا من المواطنين، حيث إن المنطقة مأهوله بالسكان وتشهد تكدسا مروريا كبيرا، مطالبا بضرورة إدراجه ضمن الخطة الاستثمارية المقبلة.

وأوصت اللجنة بتوفير الاعتماد المالي من وزارة التخطيط وإدراجه ضمن الخطة الاستثمارية المقبلة للوزارة.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسام أبو زيد، بشأن إدراج محور مركز أبو قرقاص في الخطة لربط المنطقة الصناعية والسياحية لمركز أبوقرقاص بالظهير الشرقي والطريق الصحراوي الغربي.

وقال النائب حسام أبو زيد مقدم طلب الإحاطة إن المنطقة الصناعية بها ما يقرب من 600 مصنع والمواطنين بحاجة إلى التنقل لعملهم بسهوله لأن الدخول للمنطقة أصبح يمثل عبء وصعوبة على المواطن.

ومن جانبة، أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن الدولة والقيادة السياسية لديهم اهتمام كبير بالمناطق الصناعية والسياحة وهذا يأتي فى إطار خطة التنمية للدوله المصرية، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما سابق بخطوة وما تم تنفيذه في مجال النقل منذ أيام الخديوى إسماعيل إلى عام 2013 يمثل 20% فقط من إنجازات الرئيس السيسي منذ عام 2014 إلى الآن .

وقد أوصت لجنة النقل والمواصلات، بالمتابعة وتكليف النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات ، بالمتابعة مع الهيئة العامه للطرق والكباري ويتم الإخطار بالمدة الزمنية ومكان التنفيذ .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة