Close ad

"القومي للإعاقة": القيادة السياسية تحرص على دمج ذوي الإعاقة مجتمعيا ورياضيا

7-3-2022 | 13:42
 القومي للإعاقة  القيادة السياسية تحرص على دمج ذوي الإعاقة مجتمعيا ورياضياالدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
أ ش أ

أكدت إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة حرص القيادة السياسية على توفير البيئة الداعمة لهم ودمجهم مجتمعيا وتمكينهم في كافة المجالات، وضمان مشاركتهم الفعالة بكافة أوجه الحياة العامة والمختلفة، والتي يدخل من ضمنها النشاط الرياضي.

موضوعات مقترحة
جاء ذلك في كلمتها اليوم الإثنين خلال مشاركتها في المؤتمر الذي ينظمه المجلس تحت عنوان "أثر الرياضة في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة" بالتعاون مع مؤسسة "هانس زايدل" الألمانية، بمشاركة وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ووزير التضامن الاجتماعي نيفين القباج.
وأعربت إيمان كريم عن سعادتها بتنظيم هذا المؤتمر، الذي يعد أولى الفعاليات التي ينظمها المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في عام 2022 ، وهو عام المجتمع المدني الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجهة شكرها للرئيس لدعمه المستمر لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.
وقالت: إن" لقاء اليوم يعد ترجمة حقيقية لأهداف المجلس في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة في مصر، من خلال تنمية المهارات الخاصة بهم، مهنئة كل الأبطال البارالمبيين الذين رفعوا اسم مصر في كافة المحافل الدولية وآخرها أولمبياد طوكيو، ولفريق كرة السلة جلوس على فوزه ببطولة إفريقيا والتأهل لكأس العالم للعبة في الإمارات ولأبطال الباراتيكوندو، والتهنئة لمجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد".
وأضافت أن لقاء اليوم يهدف لمناقشة واقع الرياضة لذوي الإعاقة لتعزيز التنمية البشرية لهم ، ورفع كفاءة المؤسسات المعنية بدمجهم وتمكينهم من تمثيل مصر بالمحافل الدولية، مؤكدة ضرورة زيادة دعم كافة الأبطال البارالمبيين استعداداً لدورة الألعاب البارالمبية القادمة في 2024، والسعي دوما لاكتشاف الطاقات داخلهم بكافة المجالات والفنون والعلوم والثقافة، لحصول مصر على المكانة التي تستحقها إقليمياً ودولياً.
ولفتت إلى جهود الدولة المصرية في دعم البطل الرياضي، حيث أولت اهتماما واضحا بالمنشآت الرياضية وتطوير مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، فضلا عن توجيهات الرئيس السيسي بضرورة إعداد تصور متكامل لتطوير منشآت ومرافق البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر، اتساقًا مع استراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري، الأمر الذي انعكس أيضاً وبشكل إيجابي على ممارسة الأشخاص ذوي الإعاقة لمختلف الرياضات بل والمنافسة فيها.
وتابعت: أن الرياضة تكتسب أهمية كبيرة لذوي الإعاقة، فهي بالنسبة لهم النشاط وحفز الشعور بالاستقلال، وحافز مهم لاكتساب الثقة في أنفسهم، وبناء مقومات الإرادة والعزيمة لديهم، وإثبات الذات وعدم الشعور بالنقص والاستقلالية، كما أن ممارسة الرياضة للمعاقين تعمل على تنمية المهارات الحركية ومساعدة الممارسين لها أن يمارسوا حياتهم اليومية مثل أقرانهم العاديين.
وكرمت المشرف العام على المجلس - على هامش المؤتمر - الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لجهودها في دعم ذوي الإعاقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة