Close ad

وكيل التضامن بـ «الشيوخ»: مشروع قانون حقوق المسنين يخاطب فئة كبيرة من المصريين

7-3-2022 | 13:19
وكيل التضامن بـ ;الشيوخ; مشروع قانون حقوق المسنين يخاطب فئة كبيرة من المصريين نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في الندوة
أحمد سعيد حسانين

أعربت هادية حسني عضو مجلس النواب، عن سعادتها لخلق حالة من الحوار المجتمعي بين النواب وأصحاب الشأن لأخذ مقترحاتهم وآرائهم وتوضيح بعض النقاط حول مشروع قانون حقوق المسنين، مثمنة مشاركتها في هذه الندوة.

موضوعات مقترحة

وأكد النائب محمد فريد وكيل لجنة التضامن بمجلس الشيوخ، أن قانون حقوق المسنين يستهدف تحسين جودة حياتهم، موضحا أنه قانون شامل يقر بمجموعة كبيرة من الحقوق، مثل الحق في الرياضة والحق في النقل وخلق بعض الامتيازات الأخرى، مثل خصومات وسائل النقل والأماكن الثقافية والسياحية.

وشدد وكيل لجنة التضامن بمجلس الشيوخ، على أن هذا القانون يخاطب فئة كبيرة من المصريين، ويأتي تطبيقًا للإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أن القانون يستهدف تسهيل المهام الحياتية لكبار السن، وسيجري إنشاء صندوق خاص يتولى الإنفاق على هذه الالتزامات وتوفيرها، وهناك كارت للخدمات يمكنهم الحصول عليهم للتمتع بالخدمات.

جاء ذلك خلال مشاركة عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في الندوة، التي نظمها مجلس إدارة نادي الزهور لمناقشة مشروع قانون حقوق المسنين.

وحضر الندوة كل من، النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب، ومجلس إدارة النادي، والنائبة هادية حسني عضو مجلس النواب، فيما شارك المستشار محمد الدمرداش رئيس النادي .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: