الشباب والرياضة بالدقهلية: واقعة اختناق أطفال ميت رومي وقعت بحمام مؤجر وتلقوا العلاج وحالتهم الصحية جيدة | كلور حمام السباحة يتسبب فى اختناق 11 طفلًا ونقلهم لمستشفى دكرنس في الدقهلية | ثروت سويلم: سنقوم بالرد رسميًا على شكوى المقاولون.. وحاولنا إقناع الزمالك باللعب أمام الأهلي | توفيق السيد: بيريرا سبب خراب منظومة التحكيم.. ولماذا عاد الحنفي الآن؟ | فى تقرير للقاهرة الإخبارية: الحصول على الطعام والشراب أقصى طموحات الفلسطينيين في غزة | فيديو | الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب | منير فخري عبدالنور: استغربت من ترشح محمد مرسي للرئاسة.. كان لا يصلح | متحدث الزمالك لـ"حديث القاهرة": مجلس الأبيض في حالة انعقاد دائم لمناقشة كافة السيناريوهات | بعد بالونات القمامة.. الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه بحر الشرق | زكي القاضي: توشكى الخير قبل 2010 كان مشروعًا على الورق وحاليًا أصبح حقيقة| فيديو |
Close ad

10 طرق فعالة لـ علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب والمواد الطبيعية | صور

6-3-2022 | 18:01
 طرق فعالة لـ علاج التهاب الجيوب الأنفية بالأعشاب والمواد الطبيعية | صورحساسية الجيوب الأنفية
شيماء شعبان

تسببت موجة الطقس السيئ، ورياح الخماسين المحملة بالأتربة في معاناة كبيرة لمرضى التهاب الجيوب الأنفية، والذين تتفاقم أعراض الالتهاب لديهم في هذه الأجواء الترابية.

موضوعات مقترحة

وتقدم بوابة الأهرام لقرائها روشتة علاج بالأعشاب والمواد الطبيعية لتخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية المزمن.

علاج حساسية الجيوب الأنفية بالأعشاب

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

خل التفاح يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، والتي يمكن أن تقضي على أنواع البكتيريا والجراثيم الضارة في أمعائك أو الممرات الأنفية، كما أنه يعزز من البكتيريا الجيدة في هذه المناطق، ويخترق خل التفاح المخاط السميك في الجيوب الأنفية ويساعد البوتاسيوم الموجود فيه على تجفيف الأنف الرطب.

ويمكنك مزج خل التفاح مع الليمون والعسل والماء الفاتر، وشرب الخلطة مرة واحدة أو مرتين في اليوم حتى تختفي العدوى تمامًا.


خل التفاح

طريقة استخدام الجريب فروت لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

يمتلك مستخلص بذور الجريب فروت خصائص مضادة حيوية، تساعد على التخفيف من أعراض عدوى الجيوب الأنفية مثل احتقان الأنف والألم.

وتستطيع أن تحصل على المستخلص من الحبوب المجففة أو اللب أو عصير الجريب فروت، حيث يعمل هذا المستخلص بمثابة مضاد للأكسدة والجراثيم والفيروسات، لذلك أضف بضع قطرات المستخلص مع الماء الدافئ، واستخدمه كرذاذ أنفي.


الجريب فروت

استخدام الفلفل الاحمر لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

يعد الفلفل الأحمر من العلاجات القوية ضد الجيوب الأنفية، حيث يقلل من تورمها والتهابها، وللحصول على أفضل النتائج.

استخدم مسحوق الفلفل الحار المجفف في طبخك، أو أضفه إلى عصيرك، أو يمكنك مزج المسحوق في كوب من الماء الساخن وشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، و يعمل الفلفل الأحمر، على التخفيف من المخاط في الممرات الأنفية، ويقلل من التورم في الجيوب، كما يعزز من قوة الجهاز المناعي للوقاية من العدوى في المستقبل.


الفلفل الأحمر

استخدام الكركم والزنجبيل لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

الكركم هو نوع من التوابل الذي يحتوي على مادة فعالة مضادة للالتهاب تعرف باسم الكركمين، كما أن جذر الزنجبيل يعمل على تهدئة المعدة المضطربة، وتقليل كمية السيلان الأنفي المفرط أثناء الليل، ويمكنك الجمع بين الكركم و جذر الزنجبيل وشرب المزيج وتناوله مرتين في اليوم.


الكركم والزنجبيل

الثوم لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

الثوم هو نوع من التوابل الممتازة للطهي، وهو أيضًا واحد من أكثر العلاجات المنزلية فعالية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، يحتوي على مادة الأليسين، وهي مادة مضادة للفيروسات والبكتيريا والفطريات، لذلك يساعد في تقليل التهاب الجيوب الأنفية المزمن، والثوم مفيد بشكل خاص عندما تكون البكتيريا هي سبب العدوى.

يمكنك إضافة فصوص الثوم الطازجة إلى الحساء، والوجبات، أو العصائر، وأيضًا تستطيع غليها مع الماء واستنشاق بخار الماء مرة واحدة يوميًا حتى تزيل التهاب الجيوب الأنفية.


الكركم والزنجبيل

البصل والفجل لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

البصل والفجل يحتويان على مادة الكبريت (Suffer)، التي تعمل كمضادة للبكتيريا.

ويمكنك مضغ البصل الخام أو الفجل لأن الكبريت يكون أكثر قوة عندما تكون المكونات طازجة، أو تستطيع استخدامهما معًا لإنشاء علاج قوي للممرات الأنفية الخاصة بك.


البابونج

البابونج والشاي الأخضر لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

الشاي الأخضروالبابونج يحتويان على خصائص مضادة الالتهابات والأكسدة، والتي تساعد على تنظيف تجويف الأنف.


أوراق الريحان

أوراق الريحان لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

أوراق الريحان هي أيضًا خيار ممتاز للتخلص من مخاط الجيوب الأنفية بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والبكتيريا.


ورق النعناع

استخدام ورق النعناع لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

يعطي النعناع الجسم إحساسًا بالبرودة ويوفر راحة فورية للجسم بأكمله، وذلك من خلال غلي أوراق النعناع مع الماء، وشربه يوميًا للحصول على أكبر فائدة ممكنة.


بلسم الليمون

طريقة استخدام بلسم الليمون لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

واحد من الأعراض الشائعة لالتهاب الجيوب الأنفية هو التهاب الحلق، يساعد بلسم الليمون على تخفيف هذا الالتهاب بشكل كبير.

ببساطة قم بتسخين الماء وأضف حفنة من أوراق بلسم الليمون المجفف إليه، واترك المزيج حتى يغلي لمدة 5 -10 دقائق، بعد ذلك دع المزيج يبرد، يمكنك الغرغرة مرتين في اليوم للتخفيف من الأعراض.


فيتامين سي

فيتامين سي يساعد على الوقاية التهاب الجيوب الأنفية

فيتامين سي، هو عنصر غذائي أساسي في الجسم لأنه يسهل الأداء السليم لجهاز المناعة، وهو النظام الذي يحمي الجسم من العدوى الفيروسية والبكتيرية، ويساعد فيتاميم سي في الوقاية من التهاب الجوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: