Close ad

وزيرة التضامن: نعمل على تشجيع القطاع الأهلي ومشاركته في تحقيق تنمية حقيقية للمجتمع

6-3-2022 | 13:39
 وزيرة التضامن نعمل على تشجيع القطاع الأهلي ومشاركته في تحقيق تنمية حقيقية للمجتمعالدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي خلال توقيع البروتوكول
عصمت الشامي

 قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تهدف لإنشاء شبكة أمان اجتماعى للمواطن، من خلال دعم وحماية الأسر الفقيرة ورعاية محدودى الدخل، ورفع مستوى معيشتهم، وتحسين مستوى الخدمات التى تقدم لهم، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الأهلى ومشاركته فى تحقيق تنمية حقيقية للمجتمع، وتوفير المرونة اللازمة له للقيام بدوره.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال فعاليات توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان لتوصيل المياه للأسر الأولى بالرعاية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بحضور وزيري الإسكان والتضامن الاجتماعي اليوم الأحد.

وأوضحت وزيرة التضامن أن البروتوكول يأتى فى إطار شراكة امتدت على مدار نحو 3 أعوام لتنفيذ برنامج "سكن كريم" للأسر الأولى بالرعاية، بالشراكة مع جهات الدولة والجمعيات الأهلية.

ويهدف البروتوكول إلى تحسين الحالة المعيشية والصحية والبيئية للمواطن المصري، وبخاصة في المناطق الريفية بعدد من محافظات الصعيد (الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وسوهاج، وأسيوط)، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، من خلال التشارك في تنفيذ وصلات مياه نظيفة للمنازل الأكثر احتياجا في القرى والنجوع ضمن مبادرة "سُقى الماء" التي أطلقتها جمعية الأورمان لتستهدف قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.
 وتتمثل أنشطة البروتوكول في تمويل وتنفيذ وصلات مياه الشرب النقية للأسر الأولي بالرعاية بقرى الريف المصري، على أن تكون الأولوية لقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بما يتضمنه ذلك من تعاقدات وتسويات، وأعمال الحفر ومد المواسير إلي المنازل، وتركيب عدادات مياه، وتركيب وصلات داخلية مطابقة للمواصفات الفنية المعمول بها، والمطابقة للوائح والقواعد المنظمة المُطبقة، والتي تساعد في الحفاظ على المياه وعدم إهدارها.


الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي خلال توقيع البروتوطولالدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي خلال توقيع البروتوطول

الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي خلال توقيع البروتوطولالدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي خلال توقيع البروتوطول
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة