Close ad

عودة الطلبة النازحين من أوكرانيا إلى أرض الوطن عبر العاصمة النمساوية فيينا

5-3-2022 | 18:25
عودة الطلبة النازحين من أوكرانيا إلى أرض الوطن عبر العاصمة النمساوية فيينا عودة الطلبة النازحين من أوكرانيا
فيينا - دعاء أبوسعدة

تتوج السفارة المصرية في فيينا اليوم مجهوداتها في التعامل مع أزمة المواطنين المصريين النازحين من أوكرانيا الى الأراضي النمساوية، والذين يتضمنون طلبة وطالبات من الدارسين هناك، والذين تمكنوا من الانتقال إلى  الحدود السلوفاكية ومنها إلى فيينا.

موضوعات مقترحة

وقد أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية لدى النمسا، اليوم السبت ٥ مارس، عن سفر أول فوج من الطلاب الذين أقاموا تحت رعاية الدولة المصرية في العاصمة النمساوية خلال الأربعة أيام الماضية، من النمسا الى مصر حيث سيستقبل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم أول أفواج ويتكون من ١٠ طلاب، وذلك على متن طائرة مصر للطيران في خطوطها المنتظمة من فيينا الى القاهرة علما بأن الحكومة المصرية كلفت وزارة الخارجية والسفارة المصرية بتغطية تكاليف تذاكر السفر ايضا للعودة الى مصر.

وينتهي وصول باقي الطلاب غدا الأحد وعددهم ٥٠ طالبا وطالبة، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودتهم جميعا لأرض الوطن على نفقة الدولة، حيث إن ذلك من حق كل من يحمل جواز سفر مصريا.

ورغم فرحة الطلاب لعودتهم إلى أهاليهم إلا أنهم عبروا عن تقديرهم للفترة التي أمضوها في فيينا، وذلك لحرارة المساندة التي قدمت لهم من قبل الجالية المصرية، والحفاوة والرعاية الكاملة التي لاقوها من السفارة المصرية في فيينا، ولا ننسى في هذا الإطار جهود النادي المصري الذي احتضن هؤلاء الطلاب باهتمام، ونجح في تخفيف معاناتهم منذ لحظة الوصول الى الأراضي النمساوية، خاصة وأن شباب النادي المصري استقبلوهم في محطات القطار ونقلوهم الى النادي المصري بفيينا قبل ان تتولى السفارة المصرية ترتيب مبيتهم وتوفير الاعاشة لهم حتى سفرهم.  

وتجدر الاشارة إلى أن شباب الجالية المصرية قد دعموا العديد من المواطنين القادمين من أوكرانيا عبر مساعدتهم في شراء أغراضهم  الضرورية والتخفيف عنهم، حيث قاموا أمس بتنظيم جولة لهم لزيارة معالم فيينا السياحية.


عودة الطلبة النازحين من أوكرانيا عودة الطلبة النازحين من أوكرانيا

عودة الطلبة النازحين من أوكرانيا عودة الطلبة النازحين من أوكرانيا
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة