Close ad

العرابي: ثقل القاهرة السياسي أسفر عن الترحيب برعاياها في مختلف دول العالم

5-3-2022 | 18:19
العرابي ثقل القاهرة السياسي أسفر عن الترحيب برعاياها في مختلف دول العالممحمد العرابي وزير الخارجية الأسبق
أحمد عبد العظيم عامر

قال محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن نجاح الدولة المصرية في إعادة رعاياها من أوكرنيا في ظل الحرب المشتعل بين موسكو وكييف يحسب للدولة المصرية وقياداتها وأجهزتها على اختلافها.

موضوعات مقترحة

وأوضح العرابي في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أن هناك العديد من الدول التي عجزت عن إجلاء رعاياها وحسم مواقفهم رغم أنها تعد من الدول الكبرى، مشددا على أن نجاح الدولة المصرية عائد إلى الخبرات الكبيرة التي اكتسبتها مصر من إجلاء رعاياها فى أزمة جائحة "كورونا".

وأضاف: "النجاح المصري تكرر للمرة الثالثة خلال أقل من عامين ينم على وجود إرادة سياسية لدى القيادة المصرية في الحفاظ على رعاياها في مختلف المواقع حول العالم، موضحا أن الدولة المصرية تكتب سجلا جديدا مع رعاياها في الخارج في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أن نجاح الدولة المصرية يكشف عن وجود ذراع دبلوماسية قوية للدولة المصرية في مختلف دول العالم ولا سيما في الدول المعنية بأزمة الحرب الروسية الأوكرانية، وفي مقدمتها الطرفان المتنازعان إلى جانب المجر وبولندا ورومانيا.

وأشار العرابي إلى أن التعاون بين مختلف أجهزة الدولة المصرية أسفر عن ذلك النجاح الكبير، موضحا أن القاهرة أثبتت ثقلها السياسي على الصعيد الدولي.

واختتم العرابي تصريحاته بالقول: "ثقل القاهرة السياسي أسفر عن ترحيب برعاياها في مختلف دول العالم حتى في مناطق الصراعات والحروب".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة