Close ad

البترول: البنزين في مصر مطابق للمواصفات العالمية.. وخالٍ من المنجنيز

5-3-2022 | 17:32
البترول البنزين في مصر مطابق للمواصفات العالمية وخالٍ من المنجنيزحمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول
يوسف جابر

قال حمدي عبد العزيز المستشار الإعلامي لوزير البترول والثروة المعدنية، إن البنزين المصري بمختلف محطات الوقود على مستوى الجمهورية، مطابق للمواصفات القياسية العالمية.

موضوعات مقترحة

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك،  قد تداولوا خطابًا من شركات سيارات بشأن عدم جودة البنزين في محطات التموين، الأمر الذي أثر على سيارات حديثة من منتجاتهم، بحسب الخطاب المتداول علي شكل شكوي موجهة من المصنعين إلي وزارة البترول والثروة المعدنية.

وبحسب تصريحات مستشار الوزير لـ" بوابة الأهرام" ، فإن البنزين المصري يتم إنتاجه بمعامل التكرير المصرية ولا يوجد به أي نسبة من المنجنيز.. والأمر ينطبق أيضا علي ما يتم استيراده من الخارج.

وأشارعبد العزيز" إلي أن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا  قد شكل قبل شهرين لجان رقابية تمر بشكل مفاجئ على محطات التموين والخدمة وتختبر عينات الوقود المتواجدة بالمحطات والجاهز للبيع للمستهلكين،  وذلك في إطار المتابعة المستمرة لجميع عناصر منظومة النقل والتوزيع على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الخطاب المتداول يستند لعينات موجودة بتنكات السيارات، وليس تنكات محطات البنزين، موضحًا أن بعض أصحاب السيارات يقومون بإضافة محسنات للوقود داخل خزانات سيارتهم، وقد يكون به نسب من المنجنيز، حال صحة الخطاب المتداول.

وأشار إلى أن هناك شركات عالمية تعمل في مصر هذه الشركات عندما يصلها البنزين تقوم بعمل تحاليل،  لافتا الي انه لم يرد إلينا حتى الآن شكاوي من هذه الشركات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: