Close ad

الحكومة تكشف الوزارات والمحافظات الأعلى استجابة لشكاوى المواطنين في فبراير الماضي

5-3-2022 | 16:23
الحكومة تكشف الوزارات والمحافظات الأعلى استجابة لشكاوى المواطنين في فبراير الماضيالدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة
كريم حسن

قال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، إن الوزارات استجابت لـ62% من إجمالي الشكاوى الموجهة من المواطنين خلال شهر فبراير الماضي.

موضوعات مقترحة

أضاف أن وزارات: الأوقاف، الصحة والسكان، البترول والثروة المعدنية، التموين والتجارة الداخلية، النقل، الكهرباء والطاقة المتجددة، الخارجية، السياحة والآثار، الزراعة واستصلاح الأراضي، والتضامن الاجتماعي، حققت نسب إنجاز عالية في التعامل مع الشكاوى الموجهة لها كما ونوعا.

جاء ذلك خلال استعراض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، تضمن رصدًا لجهود الاستجابة لشكاوى المواطنين خلال شهر فبراير الماضي.

أضاف التقرير في هذا الصدد: بلغت نسبة الشكاوى التي استجابت لها المحافظات 26% من  إجمالي الشكاوى التي تلقتها المنظومة خلال الشهر، وحققت محافظات؛ المنيا، قنا، الإسماعيلية، أسيوط، بورسعيد، مطروح، أسوان، السويس، القليوبية، سوهاج، دمياط، الجيزة، القاهرة، الدقهلية، الإسكندرية، بنى سويف، والأقصر؛ نسب إنجاز متميزة.

تلقت الهيئات والجامعات 12% من إجمالي شكاوى المواطنين خلال فبراير الماضي، وقد حققت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، جهاز حماية المستهلك، الهيئة العامة للرقابة المالية، ومشيخة الأزهر الشريف؛ نسب إنجاز مُميزة لحسم الشكاوى وإزالة أسبابها.

كما حققت جامعات؛ الزقازيق، بنها، القاهرة، عين شمس، المنصورة، جنوب الوادي، وأسيوط؛ معدلات مرتفعة في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الموجهة إليها.

فيما استمر البنك المركزي بتحقيق أعلى معدلات الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين الخاصة بالقطاع المصرفي والمعاملات المالية مع البنوك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة