Close ad

وزيرة التضامن: نعزز من شراكاتنا مع المجتمع المدني لتطوير المدارس المجتمعية

5-3-2022 | 16:12
وزيرة التضامن نعزز من شراكاتنا مع المجتمع المدني لتطوير المدارس المجتمعيةنيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة  تعزز من شراكاتها مع المجتمع المدني والمتبرعين من المجتمعات المحلية والهيئات الدولية وذلك لاتخاذ اللازم نحو المساهمة في إقامة  المدارس المجتمعية، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم التي تقوم بتوفير الكتب الدراسية والمساهمة في إثابة ميسرات التعليم.

موضوعات مقترحة
 
وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى ضرورة التركيز على قطاع التعليم لتحقيق النهوض بالمجتمع باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التقدم والارتقاء في أي مجتمع، مشددة على اهتمام  رئيس الجمهورية ، بهذه القضية باعتبارها المحور الأساسي لتحقيق التنمية والنهوض بالمجتمع. 

ولفتت  إلى أن الدولة لا تقوم على الحكومة فقط ، بل على المؤسسات والمجتمع المدني بكل ما تحتوي من نضج في العطاء على أرض الواقع وتحقيق أثر ملموس فى حياة الأسر التي نخدمها وهذا ما عهدناه دائما من المؤسسات المجتمعية .

جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان لدعم مشروعات مدارس المجتمع وتنفيذ ١٠٠٠ مدرسة مجتمعية ، وذلك في إطار المشروع  القومي لتنمية الريف المصري"حياة كريمة".

ويأتي البروتوكول فى ضوء تنفيذ  تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لوزارة التضامن الاجتماعي لدعم برنامج تكافؤ الفرص التعليمية للطلاب غير القادرين وطلاب الفئات الأولى بالرعاية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة