Close ad

وزيرة التضامن: نستهدف تطوير 3 آلاف حضانة في إطار مبادرة حياة كريمة

5-3-2022 | 15:32
وزيرة التضامن نستهدف تطوير  آلاف حضانة في إطار مبادرة حياة كريمة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
أميرة هشام

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المجتمع المدني يلعب دورا هاما في برنامج الطفولة المبكرة ، حيث يمتلك عددا كبيرا من الحضانات، مشيرة إلى أنه لذلك تفتح أمامه وزارة التضامن المجال لمزيد من الشراكات، وذلك بجانب التعاون مع وزارة التربية والتعليم.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال ورشة عمل لمراجعة دليل إدارة البرنامج المصري STEM للطفولة المبكرة بحضور وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج، والدكتور طارق شوقي وزيرة التعليم

أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل على زيادة الحضانات، حيث إن عدد الأطفال في مصر من سن يوم وحتى ٤ سنوات يصل إلى حوالي  ١.٥ مليون طفل.

أكدت أنه تم تطوير  ألف حضانة خلال عام ونصف العام ومن المستهدف أن يصل العدد إلى ٣ آلاف حضانة فى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، مؤكدة أنه سيتم افتتاح حضانة أو أكثر فى قرى حياة كريمة، كما أن هناك زيادة فى الطلب على الحضانات خاصة فى المناطق المطورة ومنها الأسمرات.

ينقسم برنامج الطفولة المبكرة إلى 4 مكونات أساسية، تشمل وضع منهج نموذجي للحضانات، تطوير البيئة الفزيقية للحضانات، وبناء قدرات مقدمي الخدمة وكوادر وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى إصدار ومتابعة تطبيق وثيقة معايير ضمان جودة الحضانات.

يشار إلى أنه يوجد أكثر من 26 ألف حضانة طفولة مبكرة على مستوى الجمهورية، تستهدف الأطفال دون سن 4 سنوات، ويشمل ذلك 13 ألف حضانة مُرَّخصة بنسبة 62% من إجمالي عدد الحضانات و12,914 حضانة غير مُرَّخصة بنسبة 38% من الإجمالي العام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: