Close ad

سفير مصر في كوريا الجنوبية يشارك في الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الكوري الإفريقي| صور

4-3-2022 | 21:11
سفير مصر في كوريا الجنوبية يشارك في الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الكوري الإفريقي| صورالاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الكوري الإفريقي
سمر نصر

شارك وفد برئاسة السفير خالد عبد الرحمن، سفير جمهورية مصر العربية لدى جمهورية كوريا، في اجتماع كبار المسئولين والاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الكوري الإفريقي تحت شعار "تعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية وإفريقيا في عصر ما بعد كورونا" والذي عقد خلال يومي 2 و3 مارس 2022، وحضره مسؤولون رفيعو المستوى من الاتحاد الإفريقي و10 دول إفريقية.

موضوعات مقترحة

استعرض السفير خالد عبد الرحمن الفرص الكبيرة للتعاون بين كوريا الجنوبية والقارة الإفريقية في العديد من المجالات، وأبرزها مكافحة آثار تغير المناخ في ضوء استضافة مصر لمؤتمر COP27 في شهر نوفمبر 2022، والذي يمثل فرصة لكوريا ودول القارة لزيادة التعاون بينهم، وبخاصة فيما يتعلق بنقل الخبرات والتكنولوجيا لمكافحة آثار تلك الظاهرة. كما أشار إلى أن هناك مجالات أخرى للتعاون مثل مكافحة الإرهاب ونقل التكنولوجيا المتقدمة وبخاصة في مجال صناعة لقاح كورونا.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الكوري الجنوبي "جونغ وي- يونغ" في الخطاب الافتتاحي للمنتدى إلى أن كوريا الجنوبية تتعهد بتعزيز التعاون الاقتصادي مع إفريقيا وتطوير مصادر الطاقة المتجددة فيها، وستسعى بصفتها مركزًا عالميًا للقاحات إلى توفير اللقاحات ومعاونة القارة الإفريقية على مواجهة الجائحة.

تجدر الإشارة إلى تبني الدول المشاركة في المنتدى ثلاث وثائق وهم "إعلان سول“، وتقرير التنفيذ المشترك 2017-2021، ووثيقة إطار التعاون لتعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية وإفريقيا في السنوات الخمس المقبلة.


الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الكوري الإفريقيالاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الكوري الإفريقي

الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الكوري الإفريقيالاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الكوري الإفريقي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة